تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لقطر واستقبال الأمير تميم له | فيديو

الرئيس السيسي ونظيره القطري
الرئيس السيسي ونظيره القطري

عرضت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور يرصد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له إلى مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وكان في استقباله الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ورجال الدولة القطرية فى العاصمة الدوحة.

اقرأ أيضا | بنحبك يا ريس.. استقبال حار من الجالية المصرية للرئيس السيسي في قطر

وذكر التقرير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه صباح اليوم إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، والتى تعد الأولى من نوعها إلى دولة قطر، تلبيةً للدعوة الموجهة من شقيقة الأمير تميم بن حمد.

وتابع التقرير، أنه سيبحث الرئيس خلال الزيارة مع أمير قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وكان قد توجه الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، والتي تعد الأولى من نوعها إلى دولة قطر، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من شقيقه سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة تأتي تتويجًا للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.