التموين: صرف 70% من مقررات شهر سبتمبر حتى الآن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صرف مقررات سبتمبر التموينية إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية ، وذلك بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي ، التي تصرف لنحو 36 مليون مواطن من الأولي بالرعاية  بواقع 100 جنيها شهريا للأسرة الواحدة، علي البطاقات التموينية في صورة سلع غذائية، وذلك حتي فبراير 2023, وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأكدت مصدر بوزارة التموين ، أنه تم صرف 70% من مقررات سبتمبر الجاري حتي الآن، مع استمرار ضخ نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة يوميا إلى المنافذ ، عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية.

و تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، نحو 29 سلعة ضمن قائمة السلع التموينية، و ذلك بعد اضافة 4 أصناف جديدة من السلع إلى القائمة تشمل التونة والمربي و الدقيق و الطحينة، بالاضافة إلى السلع الأستراتيجية كالزيت و الارز و السكر .

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية،اعتبارا من سبتمبر الجاري بتطبيق قواعد جديدة لصرف المقررات التموينية، وفقا للتوجيه الوزاري رقم 28 للعام الجاري، ويتضمن صرف زجاجة زيت تمويني 800 ملى لكل فرد وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة.

وكذلك صرف 2 كيلوسكر وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، و كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد الأفراد بها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، بالإضافة إلى عبـوة (800 جرام ) مكرونـه للبطاقـة التـي تـقـل عـن 4 أفراد، وصرف 2 عبـوة (800 جـرام )مكرونه للبطاقة 4 أفراد فأكثر.

 

إقرأ أيضاً| صرف مقررات سبتمبر التموينية يتجاوز 45%