وزيرة البيئة: مؤتمر المناخ يشهد إقبالاً كبيراً من الدول والمنظمات الدولية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ cop27 

 أن نسخة مؤتمر المناخ هذا العام COP27، تشهد إقبال كبير من الدول والحكومات والمنظمات الدولية للمشاركة فيها، لتصل إلى ما يقرب من ضعف عدد المشاركين في نسخة العام الماضي في جلاسكو، مما يتطلب مزيدًا من المسؤلية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث موتمر المناخ cop27 مع  تيو تشي هين كبير الوزراء والوزير التنسيقي للأمن القومى بدولة سنغافورة ورئيس اللجنة الوطنية لتغير المناخ. ، لبحث سبل التعاون لدعم استضافة مصر مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وأكدت وزيرة البيئة على أن الرئاسة المصرية للمؤتمر تحرص على تلبية طلبات واحتياجات مختلف الأطراف، وتم اتخاذ قرار بتوسيع المنطقة الزرقاء لاستيعاب جميع المشاركين، حيث تابع رئيس الوزراء على مدار اليومين الماضيين سير العمل على أرض الواقع لتجهيز كافة التفاصيل بشرم الشيخ. 

وأضافت الوزيرة أن مؤتمر المناخ COP27 يسعى للتنفيذ، لا يعني فقط الوفاء بتوفير التزام 100 مليار دولار، ولكن كيفية ضمان الوصول لهذا التمويل، لذا ترى مصر ضرورة التفكير في إيجاد حلول مبتكرة للأدوات المالية التي لابد من توافرها لتسريع أجندة العمل المناخي على المستوى الوطني دون الاخلال ببنود اتفاقية باريس، وضرورة وفاء البلدان المتقدمة بالتزامها بتنفيذ التمويل ونقل التكنولوجيا.