خبراء: "الصلع" يمكن أن يقود لعواقب عقلية خطيرة 

 الصلع
الصلع

ظهر مجموعة من الخبراء، ليؤكدوا على  أن الصلع أو تساقط الشعر يمكن أن يكون لهما تأثير نفسي على الشخص فيصاب  بالتوتر والقلق والاكتئاب وفقدان الثقة وتدني احترام الذات والأفكار الانتحارية والرهاب الاجتماعي.

من بين الأشياء الأولى التي يلاحظها الناس في شخص ما ويميلون إلى تكوين رأي حول شخصيته أو شخصيتها، هو الشعر سواء كان مجعدًا أو متدفقًا أو مفرودًا أو طبيعيًا ، فإن شعرك بالتأكيد يخبرنا بشيء عنك، وذلك بحسب موقع .hindustantimes.


وأكد الخبراء بأن  الشعر الجيد والصحي يمنح الثقة للأشخاص، وفي في وعندما يبدأ الشعر في التساقط قبل الأوان يكون لذلك  تأثير نفسي كبير على الشخص في وقت مبكر من العمر. 

اقرأ ايضا :- أهمها النظام الغذائي.. نصائح لتجنب تساقط الشعر عند الرجال


و لقد وجدت الدراسات أن تساقط الشعر بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى عدم احترام الذات ومجموعة من مشاكل الصحة العقلية الأخرى التي تتراوح من التوتر والقلق إلى الميول الانتحارية في الحالات القصوى. 


أجرى الدكتور ديبراج شوم ، جراح التجميل والدكتور رينكي كابور ، أخصائي الأمراض الجلدية في عيادات التجميل دراسة قائمة على الاستبيان على المرضى الذين يزورون مدن مختلفة في مومباي ودلهي وكلكتا وبنجالور، و نُشرت الدراسة في مجلة Dermatological Reviews حول تأثير تساقط الشعر على نوعية الحياة بين البالغين في الهند. 


ولفهم آثار تساقط الشعر لدى الأشخاص ، أجاب حوالي 800 مريض فوق 18 عامًا على الاستبيان ، من بينهم 442 من الذكور و 358 من الإناث، و بناءً على البيانات ، لوحظ أنه في الفئة العمرية من 18 إلى 30 عامًا ، أبلغ 30٪ من الذكور و 27٪ من الإناث عن مشاكل تساقط الشعر التي أثرت على حياتهم الاجتماعية،و شعروا بالاكتئاب ، وبقوا في المنزل ، وتجنبوا الاختلاط بالآخرين.