بينها بجع الملكة إليزابيث ونمر بوتين.. أغرب مقتنيات الملوك والرؤساء من الحيوانات

ثورة تعبيرية
ثورة تعبيرية

تركت الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاتها تركه للعاهل البريطاني الجديد الملك تشارلز، ارث ملكي عبارة عن مجموعة من البجع الذي يسبح في نهر التايمز، ويحق للملك امتلاك أي بجعة غير مسجلة تسبح في المياه المفتوحة إذا أراد ذلك.

ولم يكن للملك تشارلز الوحيد في ارتباط اسمه بنوع من الحيوانات أو الطيور، بينما كان هنا مجموعة الحكام حول العالم اشتهروا باقتنائهم للحيوانات أليفة، وقد اعتبرت من بين أعضاء السلطة، بسبب الاهتمام الإعلامي الكبير بها، حتى خبر هذا الحيوان الأليف الخاص بهؤلاء الشخصيات يعد حدثاً مهماً في العالم. 

نقدم لكم قائمة بأشهر الحيوانات الأليفة التي دخلت عالم السلطة، حسبما ذكر موقع « odditycentral» الإلكتروني.

اقرأ أيضا | ظل حياً 3 أيام في الغابة.. تمساح يلتهم ذراع رجل ويتركه يصارع الموت

- الكلب «شيكرز» كان مملوكاً للرئيس الأمريكي الراحل «ريتشارد نيكسون»، وعاش معه هذا الكلب أثناء توليه منصب نائب رئيس أمريكا. واعتبر «نيكسون» هذا الكلب صديقه المخلص.

- ثم الكلب الخاص بالملك الفرنسي السابق «لويس السادس عشر»، ويعتبر هذا الكلب أشهر الحيوانات الأليفة التي دخلت السلطة الفرنسية في عصر الملكية.

- ويشتهر «رامزان كاديروف»، الرئيس الشيشاني، باقتنائه الحيوانات المفترسة والمتوحشة، مثل النمور والأسود والذئاب والدببة أيضاً.

- ثم القطة «سوكس» التي تبنتها عائلة الرئيس الأسبق «بيل كلينتون»، التي دخلت معهم إلى البيت الأبيض عندما تولى «كلينتون» الرئاسة الأمريكية، وبعد ذلك عاشت هذه القطة حياة من الرغد، وأصبحت الوجه الرسمي لموقع الرئاسة الخاص بالأطفال.

- وقد قام رئيس روسيا «فلاديمير بوتين» بالاحتفال بعيد ميلاده الـ56 عام 2008 وكانت إحدى الهدايا المقدمة له نمراً يبلغ من العمر شهرين. واحتفظ «بوتين» بهذا النمر لمدة 3 أيام، ثم قام بالتبرع به لإحدى حدائق الحيوان في روسيا.