نائب محافظ البحيرة: إقامة مهرجان رشيد للموسيقى احتفالا بالعيد القومي

 نائب محافظ البحيرة  : إحتفالا بالعيد القومي إقامة مهرجان رشيد للموسيقى وحفل جماهيرى 
 نائب محافظ البحيرة  : إحتفالا بالعيد القومي إقامة مهرجان رشيد للموسيقى وحفل جماهيرى 

عقدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اجتماعا موسعاً بحضور م .حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات.

وأكدت نائب المحافظ أن العيد القومي هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات الجديدة والخطوات الغير مسبوقه لخدمة المواطن البحراوي وبما يتناسب مع الجمهورية الجديدة.

وأشارت إلى أنه سيتم افتتاح العديد من المشروعات القومية فى شتى القطاعات بمختلف مراكز المحافظة للتيسير على المواطنين.

 كما أشارت نائب المحافظ أنه لمن حسن الطالع أن يتزامن العيد القومي هذا العام مع مرور ٢٠٠ عام على فك رموز حجر رشيد، والذي يعد مفتاح اللغة الهيروغليفية والحضارة الفرعونية والتي فك رموزه العالم الفرنسي شامبليون.

وأشارت إلى أنه وبالتنسيق مع وزارتي الثقافة والسياحه وكافة الجهات المعنية سيتم إقامة مهرجان رشيد للموسيقى والغناء من مدينة رشيد زهرة النيل الخالد خلال الفترة من ٢٢ وحتى ٢٤ سبتمبر.

وأضافت د . نهال بلبع أنه ترشيداً للنفقات هذا العام لن يتم إقامة طابور عرض ومراسم تقليدية بالعيد القومي وسيتم الاكتفاء بمهرجان رشيد للموسيقى والغناء.

 كما وجهت بعمل ندوات تثقيفية وتكريم بعض النماذج المضيئة والمتفوقة في المركز والمدينة رياضيا ، علميا ، ثقافيا ، اداريا بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري الادارات التنفيذية والقيادات الطبيعية وبعض الشباب والمرأة وأبناء وأسر الشهداء وممثلي الأزهر الكنيسة.

و التأكيد على الاهتمام بمنظومة النظافة وإزالة المخلفات والقمامة والاشغالات من الشوارع والميادين، ومن على جانبي الطرق الرئيسية وعدم السماح بوجود أي تراكمات للقمامة بالشوارع والميادين حفاظاً على المظهر العام.

 

اقرا ايضا | البحيرة: متابعة المخابز البلدية وسيارات السلع الغذائية بدمنهور