نصائح سحرية للعناية بالأظافر المتشققة والجافة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف موقع "هاوت.دي" المتخصص في الجمال، أنه يمكن العناية بالأظافر الخشنة والمتشققة بواسطة حمام زيت الزيتون أو زيت اللوز، حيث يعمل زيت الزيتون أو زيت اللوز على منح الأظافر ملمساً ناعماً كالحرير.

وأوضحت البوابة الألمانية، أنه غالبا ما يتسبب الاجهاد الشديد للأظافر في جفافها، لذا ينبغي على مَن يستخدم الماء والمنظفات المنزلية كثيراً ارتداء قفازات، وإلا ستصبح الأظافر لينة بشكل زائد عن الحد وتفقد الطبقة الدهنية الواقية لها، ومن ثمّ يكون بامكان مسببات المرض مثل الفطريات والبكتيريا النفاذ إلى الجسم بشكل أسهل.

اقرأ أيضا| نصائح لجمال شعرك.. 10 أطعمة لنمو أسرع للشعر

وأكد الموقع، أنه ينبغي عدم استخدام مزيلات طلاء الأظافر المحتوية على مذيبات، لأنها يمكن أن تتسبب في جفاف الأظافر أيضاً.

وأوصت البوابة بتجنب تقصير الأظافر بشكل دائري حتى مرقد الظفر، بل ينبغي تهذيبها فقط أو بردها، مؤكدة على ضرورة ألا يتم تقليم الجلد الموجود حول الأظافر على الإطلاق، ولكن ينبغي تحريكه بحذر إلى الخلف باستخدام أعواد قطنية، ويُفضل إزالة الاتساخات الموجودة تحت حواف الأظافر باستخدام فرشاة أظافر ناعمة.

كما أوصت بضرورة اتباع نظام غذائي سليم في الحصول على أظافر صحية، حيث تحتوي بعض الأغذية، مثل المكسرات أو دقيق الشوفان أو صفار البيض أو كبد الحيوانات أو الفطر على فيتامين H، فضلاً عن أنها تعمل على تقوية الأظافر من الداخل.