إضافة 120 فدانًا أحوزة عمرانية جديدة في نجع حمادي

إضافة 120 فدانًا..  أحوزة عمرانية جديدة في نجع حمادي
إضافة 120 فدانًا..  أحوزة عمرانية جديدة في نجع حمادي

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم الإثنين، جلسة استماع بنادي الزراعين، للمواطنين والنواب، من أجل مناقشة المخطط الاستراتيجي لنجع حمادي، وذلك بحضور مسؤولي الشركة المتعاقدة للتصميمات في محافظات مصر، ومسؤولي الحيز العمراني بالمحافظة.

وقال طلعت عبدالشافي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي، إنه تم مناقشة جميع احتياجات مدينة نجع حمادي وتطويرها لتصبح مدينة نموذجية في الصعيد، إلى جانب مناقشة المخطط من حيث الاحتياجات للمدينة من عام 2022 لـ 2045.

وأضاف نائب رئيس الوحدة المحلية، أن مدينة نجع حمادي لا يوجد لها مخطط استراتيجي منذ ما يقرب من 40 عامًا وتحديدًا عام 1980، حيث ذلك المخطط هو الأول لنجع حمادي، الذي تم البدء فيه، موضحًا أنه قد تم إضافة أحوزة عمرانية جديدة كجزء من مدينة نجع حمادي.

وأعلن عن إضافة أحوزة عمرانية جديدة لتكون جزءً من المدينة، موضحًا أنه تمت إضافة ما يقرب من 120 فدان كحيز عمراني جديد، وهي أجزاء من حوض أبو اسماعيل، وحوض الشيخ هرمل والمستت ونجع خضر، لتكون جزءً من مدينة نجع حمادي.

وأشار نائب رئيس المدينة إلى أنه تمت مناقشة الاحتياجات التي تخص المدينة حتي عام 2045، موضحًا أنه قد تم مناقشة قسم المركز إلى مركزين شرطة، وتقسم مدينة نجع حمادي إلى حي شمال وأخر جنوب، فضلا عن إنشاء مدرسة فكرية وأخرى لذوى الهمم، إلى جانب العديد من المشروعات الخدمية الأخرى لتصبح مدينة نموذجية بالصعيد.

أقرأ أيضا| «تعليم قنا» يناقش الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد