البحث العلمي ودوره في تعميق التصنيع المحلي بالمجالات المختلفة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعقد المركز القومي للبحوث بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بمدينة السادس من أكتوبر جلسات نقاشية في ورشة العمل  تحت عنوان "البحث العلمي ودوره في تعميق التصنيع المحلي في المجالات المختلفة وحمايه البيئة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بالمركز القومي للبحوث بالدقي.

تهدف الورشة إلى عرض إمكانيات المركز القومي للبحوث لخدمة النشاط الاقتصادي حيث يوفر المركز القومي للبحوث عن طريق نقل التكنولوجيا العديد من المخرجات البحثية القابلة للتصنيع على المستوى التجاري بالإضافة إلى تقديم الخبرات والاستشارات للنشاط الصناعي والزراعي عن طريق مجموعة كبيرة من الخبراء في المجلات المختلفة حيث أن المركز به أكثر من 4500 كادر بحثي و109 قسم و14 معهد بحثي في كافة التخصصات المرتبطة بالنشاط الاقتصادي صناعي زراعي أو خدمي.

معامل المركز القومى للبحوث مجهزة بأحدث الأجهزة التي تقدم التحاليل والاختبارات المختلفة للمنتجات والخامات التي تخدم الأنشطة الاقتصادية.

تعتبر جمعية رجال الأعمال والمستثمرين ب 6 اكتوبر من أكبر جمعيات رجال الأعمال بمصر ولها دور كبير في المساعدة في النهوض بالنشاط الاقتصادي بمصر.

وفي إطار بروتكول التعاون بين المركز القومي للبحوث وجمعية رجال العمال والمستثمرين ب 6 أكتوبر سوف يتم اليوم مناقشة كيفية التعاون فى إيجاد حلول للمشكلات على أساس العلمي التي تواجه الصناعة بمصر.

يشمل أيضا المناقشات دور المركز القومى للبحوث في مساعدة رجال الأعمال فى إيجاد حلول للمشكلات المرتبطة بالبيئة وكيفية عمل واعتماد السجل الصناعي وإدارة المخلفات وذلك لخبرة المركز القومي للبحوث في البحوث المرتبطة بالبيئة ووجود معهد للبحوث والدراسات البيئة به الكثير من الخبراء المعتمدين في المجلات المختلفة.

اقرأ أيضاً .. المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء ينظم معرض «نحو مدن خضراء مستدامة»