رسميا.. الدوري الإنجليزي يعلن إقامة منافسات الجولة الثامنة وتأجيل 3 مباريات

 الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عودة مباريات البطولة وإقامة الجولة الثامنة بشكل طبيعي بعد توقف مؤقت "كعلامة على الاحترام" بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، مع تأجيل 3 مباريات لأسباب أمنية.

وتقام 7 جولات من الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، مع تأجيل 3 مباريات بسبب الأحداث المحيطة بجنازة الملكة إليزابيث.

المباريات المؤجلة يوم الأحد 18 سبتمبر هي مباريات تشيلسي ضد ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج ، ومباراة مانشستر يونايتد ضد ليدز يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، بالإضافة إلى مباراة برايتون ضد كريستال بالاس التي كانت مؤجلة في وقت سابق.

وكانت صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، أشارت إلى أنه من المقرر تأجيل تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي والتي ستقام يوم الأحد.

وأضافت الصحيفة: "هناك قلق كبير من المباريات التي تقام في لندن بسبب أسباب أمنية.. لأنه من المتوقع أن تشهد العاصمة لندن عددًا قياسيًا من الزوار الراغبين في المشاركة في جنازة الملكة الراحلة في وستمنستر أبي يوم الاثنين المقبل".

وتابعت: "هناك مخاوف متزايدة تتعلق بالسلامة، مع احتمال إعادة نشر أفراد الشرطة في وقت قصير للمساعدة في إدارة جنازة الملكة الراحلة.. ومن المتوقع أن تكون واحدة من أكبر عمليات الشرطة في تاريخ بريطانيا".

وقرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عودة مباريات كرة القدم بإقامة مباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيونشيب»، بعد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيونشيب»، قررت تأجيل المباريات التي كان من المفترض أن تلعب أيام الجمعة والسبت والأحد "كعلامة على الاحترام" بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، يوم الخميس الماضي.

يذكر أن رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قررت تأجيل مباريات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز التي كان من المقرر أن تقام أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع الجاري.

وأكدت رابطة الأندية الإنجليزية أن تأجيل المباريات يأتي تكريما لحياة الملكة إليزابيث الثانية ومساهتمها على مدار العقود الماضية للمملكة البريطانية المتحدة.

تقرير: تأجيل مباراة تشيلسي وليفربول بسبب جنازة الملكة