فنان تشكيلي يحصد درجة الماجستير في طب القلب بأسيوط

فنان تشكيلي يحصد درجة درجة الماجستير في طب القلب بأسيوط
فنان تشكيلي يحصد درجة درجة الماجستير في طب القلب بأسيوط

حصد الفنان التشكيلي مصطفى رفعت محمد درجة الماجستير في طب القلب تخصص مرض الشريان التاجي من كلية الطب جامعة الأزهر فرع أسيوط. 
وصرحت بذلك الفنانة التشكيلية والدكتورة صفاء كامل مدير قصر ثقافة أسيوط إن الفنان وهو طبيب مقيم بمستشفى الأزهر يؤكد لنا أن الإبداع دائما ما يرتبط بشكل إيجابي بالممارسة المهنية.


واضافت الدكتورة صفاء كامل أنه وبرغم حرص الفنان التشكيلي على المساهمة التطوعية، والمشاركة في اكتشاف وتدريب المواهب الجديدة بقصر الثقافة على فنون البوب أرت وهى طريقة الرسم باستخدام ظلال الأبيض والأسود إلا أن هذا لم يحول دون تقدمه المستمر والملفت كطبيب ناجح وفنان ناجح والاستمرار في كليهما.
وقالت صفاء كامل أن هناك العديد من الفنانيين أعضاء الفرق الفنية الأخرى كورال أطفال أحمد بهاء الدين وغيره استطاعوا الالتحاق بكليات الطب والهندسة برغم مداومتهم ممارسة الأنشطة الفنية.
 وقد منحت كلية الطب جامعة الأزهر درجة الماجستير للطبيب مصطفى رفعت كامل عن أطروحته التى أشرف عليها كل من الدكتور محمد محمود أحمد أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب والأوعية بطب الأزهر.
كما أشرف على الرسالة الدكتور محمود أحمد عبدالباسط مدرس أمراض القلب بطب الأزهر وشارك في المناقشة الدكتور محمد صلاح أستاذ أمراض القلب، والدكتور أحمد عبد الجليل أستاذ أمراض القلب والأوعية المساعد بطب الأزهر بأسيوط. 

اقرأ أيضا | حوار مع المسافة في لقاء نادي أدب قصر ثقافة أسيوط