بعد توليها المنصب| كشف حساب لوزيرة الهجرة خلال 30 يوما

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

تولت السفيرة سها جندي حقبة وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في 12 أغسطس الماضي وذلك خلفا لوزيرة الهجرة السابقة السفيرة نبيلة مكرم.

وتعرض«بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كشف حساب للوزيرة الجديدة خلال 30 يوما بعد توليها المنصب.

مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج 

منذ تولي وزير الهجرة السفيرة سها جندي قرارات بتأجيل مؤتمر الكيانات المصرية في نسختها الثالثة لمدة يومين وذلك لحضور كافة فعاليات المؤتمر والتحضير لها وعقد الوزيرة المؤتمر بحضور أكثر من 300 مصري مشارك من الخارج واستمعت لكافة مطالبهم ومشاكلهم وعرضها على المسئولين المشاركين في المؤتمر.

اجتماعات مع أعضاء البرلمان

عقد وزيرة الهجرة عدد من الاجتماعات مع أعضاء البرلمان مثل النائب النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائبة غادة العجبي والنائب عماد خليل وذلك لبحث التعاون مع البرلمان المصري في خدمة المصريين بالخارج وتقديم الخدمات لهم.

مؤتمر شباب «لوجوس»

حرصت السفيرة سها جندي على مشاركة في مؤتمر شباب «لوجوس» والذي نظمته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بحضور 200 شاب من 30 دولة، حيث سعت الوزيرة بالحديث مع الشباب المصري بالخارج لتعريفهم بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة.

لقاءات مع الوزراء

عقدت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي عدد من اللقاءات مع الوزراء مثل الشباب والرياضة والإتصالات والطيران المدني والإسكان وذلك لبحث الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج.

لقاءات مع الجاليات المصرية بالخارج

حرصت وزيرة الهجرة على عقد أول لقاء مع المصريين بالخارج مع المصريين بأوكرانيا للاطمئنان على حالتهم في ظل الحرب الروسية الأوكرانية كما عقد لقاءات أخر عبر تطبيق زوم مع الجالية المصرية في ألمانيا وأعضاء اتحاد المصريين بالخارج، كما عقد اجتماعا مع الجالية المصرية في كندا.

اجتماعا مع محافظ البنك المركزي

عقدت وزيرة الهجرة اجتماع مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي حسن عبد الله وذلك لبحث تعزيز التعاون لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج عبر مختلف الأوعية الادخارية وطرح المحفزات التي تحقق زيادة مشاركتهم في المشروعات القومية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويسهم في زيادة مساهمة المغتربين في الاقتصاد القومي.

إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج

استقبل المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث آليات تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالموافقة على مقترح مرفوع من وزارة الهجرة لإنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج في مختلف الأنشطة الاقتصادية إضافة لطرح أسهم في المشروعات القومية، وهي التوصيات التي خرجت من النسخة الثالثة لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج والذي استضافته العاصمة الادارية أغسطس الماضي.