تقارير: شخص من بين 3 أشخاص سوف يتوفي نتيجةً الإحتباس الحراري في 2050

الاحتباس الحراري
الاحتباس الحراري

كشف الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي، عن أسباب الظواهر البيئية الكارثية، وتعرض بعض المناطق للسيول، مؤكدا أن ذلك نتيجة للاحتباس الحراري.

وأضاف نصير، خلال لقاء مذاع عبر قناة "العربية" الفضائية، أنه لابد للوصول إلي إتفاق خلال مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ لتفادي الكوارث البيئية، ولكن الأمل ضعيف في ظل الظروف الدوليه الراهنه.

 لافتاً إلى أن الاحتباس الحراري وصل الآن الي 1.5 درجة، رغم تحذير الأمم المتحدة من الوصول لهذه الدرجة.

وتابع عضو البرلمان العالمي، أن ارتفاع الحرارة أدي الي تبخر المياة وحدوث جفاف الأنهار في بعض مناطق العالم بالأخص أوروبا، ومع احتفاظ الكرة الأرضية بنفس كمية المياه مما يساهم في سقوطها بشكل سيول وفيضانات في مناطق آخري، متوقعاً أن يصل الاحتباس الحراري الي 2 درجة بحلول 2050 وفقا للتقارير، وشخص من بين ٣ أشخاص سوف يتوفي نتيجةً الاحتباس الحراري.


وأكمل  وفيق نصير أن القطبين الشمالي والجنوبي في مرحلة الذوبان، مما يساهم  في زيادة درجة الحرارة حيث أنهما كانا يعكسان حراره الأرض بجانب تحلل المواد العضوية نتيجه للحراره مما يزيد من غاز الميثان الذي يؤدي الي مزيد من الحرائق.

ونوه الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي، بأننا لا نستطيع الآن جعل الأمور افضل ولكن يمكن أن نقلل من مخاطر الاحتباس الحراري لفترة اطول، وهذا فقط في حالة الاتفاق علي تقليل الانبعاثات.

اقرأ أيضا:السيسي: نؤكد على أهمية الجهود الأممية لتقديم المنح لضحايا الكوارث البيئية