محافظ أسوان: قافلة «الكشف المبكر» تهدف لرفع الوعي الصحي للسيدات

الإعلان عن قافلة «الكشف المبكر»
الإعلان عن قافلة «الكشف المبكر»

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات القافلة الطبية المتخصصة تحت عنوان "الكشف المبكر = شفاء تام" والتي تم تنظيمها بالتعاون بين مركز الأورام ونادي أسوان الرياضي وفرع المجلس القومي للمرأة حيث استهدفت القافلة الطبية 200 من السيدات أعضاء نادي أسوان. 

وأشاد محافظ أسوان بأهمية هذه القافلة الطبية ودورها في رفع الوعي الصحي وتوفير المفاهيم والمعلومات الصحيحة وأساليب الكشف المبكر والعلاج المناسب من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المرأة وغيرها من باقى أفراد الأسرة. 

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة تضرر المواطنين من طفح الصرف الصحي 

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون وتكثيف الجهود المبذولة بين مختلف الجهات المعنية للتوسع في تنظيم من هذه القوافل الطبية وضمان الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين والمستفيدين من الأهالي والمواطنين بمختلف المراكز والمدن. 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأن فعاليات القافلة الطبية تضمنت عقد ندوة تعريفية شارك فيها نخبة متميزة من أطباء مركز الأورام وتناولت شرح مفصل لمرض سرطان الثدى وبيان أسبابه ، وتوضيح أساليب العلاج وطرق التغذية السليمة للوقاية منه، بالإضافة إلى شرح طرق الكشف الذاتي والعوامل الوراثية للمرض. 

وأشارت إلى أن فعاليات القافلة الطبية تضمنت أيضاً إستعراض لأنشطة فرع المجلس القومى للمرأة، بجانب تسليط الضوء على الجهود المبذولة بالتعاون مع مركز الأورام وغيرها من الجهات المعنية من أجل تكثيف ونشر التوعية اللازمة بأهمية الكشف المبكر على أورام الثدى وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالصحة العامة لدى السيدات بمختلف القرى والنجوع على مستوى المحافظة.