رئيس جامعة المنصورة: نهدف لزراعة 300 شجرة مثمرة

لقائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة خلال الجولة
لقائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة خلال الجولة

تفقد الدكتور محمود محمد المليجي القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة اليوم الأحد أعمال المرحلة الأولى لتطويرو تشجير الحرم الجامعي لاستعادة المنظر الجمالي وإعادته إلى رونقه المميز للجامعة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود مكرم الرفاعي المشرف العام على الحدائق ووحدة المشتل والمهندسة وفاء أحمد مدير إدارة الحدائق.   

وتشمل المرحل الأولى لأعمال تشجير الحرم الجامعي زراعة 300 شجرة من الأشجار المثمرة بحديقة الشكل البيضاوي بالجامعة لنشر الوعي البيئي لدى الطلاب والعاملين مثل الكيمكوات والقشطة والليمون والبرتقال واليوسفي والبشملة والرمان والعناب والعديد من تلك الأشجار. 

وجاري زراعة تلك الأشجار بجميع المساحات الخضراء بحرم الجامعة ومساكن أعضاء هيئة التدريس بها. 

وتم التأكيد على استعادة رونق الحدائق والمسطحات الخضراء ذات الطابع الجمالي المميز لجامعة المنصورة، مع زيادة عدد الأشجار المثمرة في أنحاء الحرم الجامعي لما لها من الفوائد المتنوعة.

وتفقد الدكتور محمود محمد المليجي ما تم انجازه من أعمال بساحة الشعوب بحديقة الشكل البيضاوى وتشمل : منصة الأعلام و تضم 51 علم يمثل دول الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة المنصورة، المسرح المفتوح بمساحة 120 مترًا مربعًا، تم تجهيز ممرات منحدرة على الجانبين مؤهلة لذوى الاحتياجات الخاصة، ممرات انترلوك، تطوير الممشى الرابط بين بوابة الجامعة الرئيسية وبوابة كلية الحقوق بطول 100 متر، كما تم تجهيز المنصة والمسرح بكافة أنواع الاضاءة لتنظيم الاحتفاليات الخاصة بالجامعة 

وشدد على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال  قبل بداية العام الدراسى الجديد لاستعادة المنظرالجمالى للحرم الجامعي. 

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة المنصورة يتفقد مبنى إسكان الطالبات بمعسكر الجامعة في مدينة جمصة