نجوم هوليوود في صف جين فوندا ضد «السرطان»

النجمة جين فوندا
النجمة جين فوندا

 

كشفت النجمة الأسطورية والناشطة المجتمعية جين فوندا، قبل أيام قليلة عبر حسابها على«إنستجرام»، عن تشخيص إصابتها بسرطان الغدد الليمفاوية.

وقالت جين - البالغة من العمر 84 عاما – إنها محظوظة للغاية، لأن هذا النوع من السرطان قابل للعلاج بشكل كبير،  كما استغلت فوندا متابعة جمهورها من رواد “إنستجرام” لحديثها، لمناقشة أزمة عدم المساواة في نظام الرعاية الصحية في أمريكا.

فكتبت في “البوست” - الذي أتسم بطول عباراته - قائلة: “أنا أيضا محظوظة لأن لدي تأمينا صحيا، وإمكانية الوصول إلى أفضل الأطباء ووسائل العلاج، وأدرك - وهو أمر مؤلم - أنني محظوظة لإمتلاكي لكل تلك الامتيازات، لكن دعونا لا ننسى إضطرار كل أسرة تقريبا في أمريكا للتعامل مع مرض السرطان، والكثير من تلك العائلات لا تستطيع الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة التي أتلقاها، وهذا ليس بالأمر الصحيح أو العادل”.

وتحدثت فوندا كذلك عن أزمة المناخ المستمرة، لتظهر مرة أخرى كيف كرست حياتها للنضال من أجل التغيير الإيجابي في العالم، وبمجرد نشرها للبوست، تدفقت مشاعر الحب والدعم من العديد من أصدقائها ومعجبيها المشاهير، وعلى رأسهم ناعومي كامبل ومارك روفالو وريس ويذرسبون.

وكانت السوبر موديل ناعومي كامبل من أوائل الداعمين المعلقين على بوست جين، لتكتب قائلة: “الملكة الجميلة جين فوندا شكرا لك.. حتى في هذا الوقت الصعب تشاركين الجميع همومهم، من المهم جدا أن يكون لديك عقلية إيجابية، وأنت بالفعل تملكينها.. جميع أفكاري ودعواتي أرسلها لك”.

أما رسالة الشقراء ريز ويزرسبون لها فجاءت قصيرة، لكن جميلة وبسيطة، لتكتب لها قائلة: “أرسل لك كل قوتي!.. أحبك يا جين”.

بينما علق النجم مارك روفالو قائلا: “أرسل إليك كل الحب والقوة يا جين، دائما مليئة بالنعمة والتفاؤل”، أما الممثلة الشابة ليلي كولينز - نجمة فيلم “”Emily in Paris - كتبت لها قائلة: “أرسل لك الكثير من الحب وكل الأفكار الإيجابية الممكنة، ما أجمل كلامك وقوتك الداخلية”.

في حين كتبت الممثلة الكبيرة ديان كيتون - صديقة فوندا المقربة والتي عملت معها سابقا في فيلم “Book Club” - قائلة: “نحن نحبك يا جين.. أنت البطلة بالنسبة لي، أنت شخصية محاربة، طوال حياتي كنت أشعر بالرهبة من كل ما تفعليه، سأستمر في الإعجاب بكل الحروب التي خضتيها، وستظلين دوما محاربة وفارسة”.

أقرأ أيضأ l جين فوندا عن مقتل «فلويد»: «العنصرية والبيض» وراء الأحداث المؤلمة