قبل النطق بالحكم .. والدة شيماء جمال: «عذبوها وجنزروها وكانت تقاوم»

والدة شيماء جمال
والدة شيماء جمال

شهد محيط محكمة جنايات جنوب الجيزة المختصة، وجود أهل المجني عليها الإعلامية شيماء جمال، لحضور جلسة النطق بالحكم على المتهمين، حاملين لافتات وصورا للمجني عليها، منتظرين القصاص للقاضي أيمن حجاج وشريكه إبراهيم الغرابلي بعدما وجهت لهما المحكمة تهم القتل العمد مع سبق الإصرار.

وقالت والدة شيماء جمال قبل جلسة النطق بالحكم: المتهم كان مرتب يقتلها من بدري وخدها المزرعة بحجة أنه عاملها مفاجأة.. شريك المتهم بيقول أنه كان بيشرب شاي ومشافش حاجة رغم إننا لقينا لحمه في ضوافر بنتي يعني كانت بتقاوم .. وبنتي عذبوها وجنزروها وهما بيقتلوها.

ووجهت المحكمة للمتهمين تهم القتل العمد مع سبق الإصرار، وبرر المتهم الأول زوج المجني عليها ارتكابه للواقعة؛ بسبب تعرضه الدائم للتهديد من قبلها، وأنه إذا لم يتم تحويل الزواج العرفي إلى رسمي، سترسل الفيديوهات الخاصة بهما في غرفة النوم إلى زوجته الأولى، وهو ما دفعه إلى تحويل زواجهما رسميًا.

وفي الجلسة السابقة، قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، إحالة أوراق القاضي المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال وشريكه في الجريمة لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وتحديد اليوم للنطق بالحكم.

وأحالت جهات التحقيق في 7 يوليو الماضي، المتهمين بقتل شيماء جمال إلى محكمة الجنايات المختصة، بعدما وجهت لهما تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

اقرأ أيضا :- وصول أسرة شيماء جمال لحضور جلسة النطق بالحكم على المتهمين

وذكرت أوراق القضية، أن النيابة العامة استجوبت المتهم الثاني، وأقر بأنه صديق لـ القاضي، المتهم الأول، الذي اتفق معه على قتل المذيعة شيماء جمال ودفنها، للتخلص من جثتها بعد تهديدها الدائم بإفشاء أمر زيجتهما، ومطالبتها إياه بسداد مبلغ 3 ملايين جنيه حتى لا تُنفذ تهديدها.