المطربة نسمة محجوب: سعيدة بمشاركتي في مهرجان القلعة

المطربة نسمة محجوب
المطربة نسمة محجوب

نورهان نبيل 

تؤكد أن مشاركتها في مهرجان القلعة من أقرب المشاركات إلى قلبها موضحة أن نجاح هذه الدورة متوقع، أنها الفنانة نسمة محجوب والتي كشفت عن أسرار نجاح الدورة الأخيرة من المهرجان كما تحدثت عن ما يميزه عن غيره .

الحوار مع المطربة نسمة محجوب تطرق لأمور أخرى منها مشاريعها الفنية الجديدة، كما تحدثت عما فعلته الأمومة في حياتها وتطرقت للحديث عن آخر جلسة تصوير خضعت لها وسر تعلقها بالشعر الكيرلي.

 شاركت بحفل غنائي ضمن فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان القلعة.. فماذا يمثلك هذا المهرجان ؟ 

بصراحة هذا المهرجان هو الأقرب لقلبي لأن جمهوره مشاعره حقيقية وجاء خصيصا لحفلي من أجلي، فهناك علاقة قوية بين جمهور مهرجان القلعة وفعالياته، والجمهور يحضر الحفلات لأنه يحب بالفعل مطربيها وليس لمجرد حضور حفل غنائي .

لا يمكن أن أصف مدى سعادتي للمشاركة في هذه الدورة الغنائية وبنجاح الحفل بشكل عام وأتمنى المشاركة في المهرجان كل سنة .

ما الذي يميز مهرجان القلعة عن غيره؟ 

المكان الذي يقام به المهرجان مميز، ولا يحتاج لأي ديكور، كما إن مساحته كبيرة تسمح باستيعاب قدر كبير من الجمهور، وهذا يجعل أي مطرب أو موسيقي يقف على المسرح لديه الكثير من الحماس. 

إذا كنت من جمهور مهرجان القلعة.. ما الحفل الذي ستختارين حضوره؟

كل الحفلات بدون مجاملة، لكن قد أتحمس أكثر لحفلات النجم مدحت صالح وفرقة “وسط البلد”.

شهدت هذه الدورة إقبالا كبيرا من الجمهور.. ما السر وراء ذلك؟

المهرجان لديه جمهور وفي، ينتظر إقامته كل عام، لكن جزء من الحضور الضخم هو السعر الرمزي للتذكرة، ووجود نجوم قد لا يستطع أغلب الجمهور حضور حفلاتهم طوال العام، بالإضافة إلى مساحة المسرح الكبيرة التي تسمح باستقبال أعداد كبيرة.

ماذا ينقص المهرجان لكي ينافس المهرجانات الموسيقية العربية؟

فنيا لا يوجد ما ينقص المهرجان، لكن هناك بعض التفاصيل في الكواليس، مثل الاهتمام بغرف المطربين، وإجراءات وتصاريح الدخول، لكن فنيا المهرجان مكتمل العناصر.   

خضعت مؤخرا لجلسة تصوير بروح أفريقية.. لماذا هذا الاختيار تحديدا؟ 

أعشق الأجواء الأفريقية سواء في الملابس أو الموسيقى أو الموسيقى والغناء، لذلك كان اختياري لهذا الاستايل. 

 هل هناك مشاريع غنائية جديدة تستعدين لها؟ 

خلال هذا العام سأقوم بطرح أغنية أو اثنين ضمن ميني ألبوم جديد، وذلك رغم أنني أعمل بدون خطة مستقبلية واضحة، لكنني متحمسة للعمل بشكل كبير. 

 ما الأغنيات التي أعجبتك مؤخرا؟

أنا مشغولة حاليا برعاية طفلي، والأمومة غيرت حياتي وجعلتني “أنسى الدنيا” ولا أركز حتى فيما يحدث بالساحة الغنائية، لكن أعمال فرقة “مسار إجباري” الأخيرة كانت رائعة. 

ماذا غيرت الأمومة بك؟ 

كل شيء، كل أولوياتي تغيرت، وأصبح ابني مصدر اهتمامي الوحيد، والأمومة جعلتني أكثر سعادة، وأكثر شعورا بالمسئولية، وأكثر صبرا، ويكفي أنني أشاهد ابني يكبر أمامي ويتعلم كل يوم شيء جديد. 

تميلين إلى الظهور بشعرك الطبيعي الكيرلي.. ما السبب وراء ذلك؟

تعرضت لهجوم شديد في البداية لرغبتي في الظهور على طبيعتي ودون تكلف، ففكرة الذهاب إلى مركز تجميل بشكل دائم مرهقة وتتلف الشعر، كما أنني كنت أريد أن أوجه للفتيات رسالة هامة وهي “حبي نفسك” دون تغيير، سواء كان شعرك “كيرلي” أو ناعم، ومع الوقت بدأ شعري يعجب الفتيات ويتسألن عن روتيني الخاص للعناية به، والحمد لله نجحت في تشجيع الكثير منهن في الظهور على طبيعتهن.

اقرأ أيضأ l «بيكا وعمر كمال وشاكوش» في حفل ضخم بالكويت.. 6 أكتوبر