مصرى

الضاحك رغم دموعه

صلاح سعد
صلاح سعد

عندما انطلق أثير اذاعة صوت العرب كان شعارها المميز « أمجاد يا عرب أمجاد « وكان بحق شعارا مميزا للتذكير بالأمجاد التى تحققت أيام التضامن والوحدة العربية وقت أن كانت على قلب رجل واحد ..فلا حاضر دون ماض نستلهم منه الطريق نحو المستقبل من خلال إبراز النماذج المضيئة لتكون بمثابة قدوة للأجيال القادمة ..

وبالفعل ما أحوجنا إلى تبصير الجيل الحاضر بهذه النماذج ومنها بطبيعة الحال التى أثرت حياتنا الفنية من خلال تقديم دراما السير الذاتية لأصحابها ..وفى هذا المجال كانت هناك تجربة ناجحة بكل المقاييس تناولت قصة حياة أم كلثوم فى مسلسل للمؤلف محفوظ عبد الرحمن والمخرجة انعام محمد على ..

فقد استطاع هذا العمل أن يلقى الضوء على حياة كوكب الشرق منذ طفولتها فى طماى الزهايرة ومشوار حياتها وأعمالها الغنائية مع كبار المؤلفين والملحنين ..

وفى هذا الاطار يستعد حاليا المخرج الكبير محمد فاضل لتقديم عمل فنى آخر عن الفنان الراحل نجيب الريحانى بعنوان « الضاحك الباكى « يستعرض حياته من القمة للقاع كتبه محمد الغيطى ويقوم ببطولته عمرو عبد الجليل مع رزان مغربى وفردوس عبد الحميد ونجوى فؤاد ..ولا شك أن فنانا بقيمة وقامة نجيب الريحانى يستحق بالفعل أن تخلد سيرته فى عمل ضخم يلقى الضوء على مشواره الطويل مع الفن والأعمال التى قدمها وأثرى بها المسرح والشاشة واستطاع أن ينتزع لقب نجم الكوميديا الأول الذى أضحكنا رغم بكائه ودموعه !!