الكهرباء: إطلاق الجهد على محطة الشيخ زويد بـ22/66 كيلو فولت

جانب من المشروع
جانب من المشروع

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن محافظة شمال سيناء تشهد خلال الفترة الجارية طفرة وتنمية حقيقية خاصة في مجال الكهرباء.

وفي هذا السياق أعلن المصدر عن إطلاق الجهد الكهربائي على محطة محولات الشيخ زويد جهد 66/22 كيلو فولت بمنطقة الشلاق بالشيخ زويد.

ولفت إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تعاقدت مع إحدى شركات القطاع الخاص لإنشاء تلك المحطة التي انتهت من تنفيذها مؤخرا .

وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر خطوة مهمة وحيوية لتنفيذ رؤية الدولة للتطوير لإنشاء بنية تحتية قادرة على جذب المستثمرين لبدء مشروعات صناعية وزراعية وتنموية في شمال سيناء، ولخدمة المواطنين المقيمين بالمنطقة لتوفير وتسهيل الخدمات اللازمة لهم.

يذكر أن محطة العريش لتوليد الكهرباء تشهد مؤخرا عمليات تطوير من خلال تدشين وحدات إنتاج كهرباء غازية وتحويلها إلى مركبة فيما بعد إضافة إلى وحدتى محطة كهرباء العريش الحالية لاستدامة التيار لمواطني شمال سيناء وذلك فى إطار دعم البنية التحتية وتوفير عوامل جذب الاستثمار فى سيناء.

ويهدف المشروع رفع قدرة المحطة من 66 ميجاوات إلى 320 ميجا وات بقيمة إجمالية تبلغ 378 مليون و579 ألف جنيه.

وتعتبر محطة العريش البخارية هي أول محطة كهرباء في شمال سيناء، وهي المحطة الوحيدة التي تغذي شمال سيناء ومربوطة على الشبكة الموحدة لخدمات الكهرباء وبعد الانتهاء من تطويرها سيودع أهالي شمال سيناء تذبذب أو انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي وذلك بعد رفع قدرة المحطة من 66 ميجاوات إلى 320 ميجا وات.