تعاون بين «القومي للمرأة» وأندية الروتاري لدعم وتمكين الأسر الفقيرة

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن بالغ سعادتها بالتعاون القائم خلال السنوات السابقة مع المنطقة الروتارية في المجالات العامة ودعم الأسر الفقيرة، حيث تم تقديم هدايا من منتجات بنات الأسمرات مشروع روتاري مصر لفتح باب رزق لبنات الحي تحت رعاية المجلس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة مايا مرسي، مع  محافظ المنطقة الروتارية عماد عبد الوهاب في حضور رئيسة لجنة الصورة العامة ماجدة الألفي ورئيسة لجنة تمكين المرأة أميمة الغايش وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة.

وقد تطرق الجانبين إلى استمرار العمل مع المجلس والوصول إلى آفاق جديدة من التعاون، مشيرة إلى ما سيقوم به الروتاري لتطوير المنشآت المدرسية والحرص على وجود ملاعب رياضية وعمل تنمية لأولياء أمور الطلاب بعدد من المدارس سيتم الاتفاق عليها لاحقا وتقديم الإرشاد الأسرى والتنشئة متوازنة، ومجموعة من الحملات التوعوية.

وتناول اللقاء بحث تواجد الروتاري في Cop 27 وتنسيق وجودة في الفعاليات التي تعقد على هامش المؤتمر بهدف إبراز دور المرأة المصرية في التصدي لقضايا التغيرات المناخية، حيث سيتم إطلاق يوم المرآه لنشر الوعي وتسليط الضوء على فرص العمل الخضراء المتاحة امام المرأة.