كيف تستخدمين زبدة الشيا في الاهتمام بأظافركِ وتقويتها؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دائمًا ما تهتم المرأة بمظهرها الجمالي وكل ما يخصه، ولكن الكثير منهن يواجه مشكلة ضعف الأظافر بسبب هشاشتها نتيجة عادات خاطئة أو طرق أخرى.

 

والعناية بالأظافر وتقويتها تبدأ من ترطيبها، من خلال الوصفات الطبيعية ومن ضمنها زبدة الشيا التي تساعد على الاهتمام بأظافركِ وتقويتها، لذلك في السطور التالية نقدم لكي فوائد زبدة الشيا، وأهميتها في تقوية الأظافر.

 

زبدة الشيا

يتم استخراجها من جوز شجرة الشيا الأفريقية ولونها أصفر مخضر، وتحتوي على الدهون الطبيعية والفيتامينات مثل فيتامين أ و ه‍ ، ويتم استخدامها في مستحضرات التجميل أو صناعة المراهم الطبية العلاجية.

 

فوائد زبدة الشيا للأظافر:

1. تساعد زبدة الشيا على تغذية الأظافر جيدًا.

2. تقوي الأظافر وتجعلها صحية وتمنع تكسرها

3. ترطيب الأظافر وجعلها لامعة.

 

ويمكنكِ استخدام زبدة الشيا فقط عن خلال وضعها على أظافركِ بحركات دائرية، حتى يتم تعزيز تدفق الدم إلى الأظافر، كما يمكنكِ استخدامها مع وصفات أخرى.

 

وصفات زبدة الشيا لتقوية الأظافر:

1. استخدام زبدة الشيا مع الليمون:

في البداية اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع قطرات صغيرة من عصير الليمون، وأضيفي لهما ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وقلبيهم جيدًا ثم ضعي الخليط على أظافرك باستخدام قطعة قطن، واتركيها لمدة 15 دقيقة، وكرري الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع لتحصلي على أظافر قوية من الأعماق.

 

2. استخدام زبدة الشيا مع الكاكاو:

بعد إذابة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا أضيفي إليها ملعقة من زبدة الكاكاو الخام، وملعقة من زيت الليمون وزيت بذور القمح، واخلطي المكونات جيدًا ثم ضعي الخليط على أظافرك لمدة 20 دقيقة، وكرري الخطوة عدة مرات في الأسبوع، ويساعد هذا الخليط على منع التكسر وترطيب الأظافر وتطويلها.

 

3. استخدام زبدة الشيا مع العسل:

امزجي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من العسل وقطرات صغيرة من فيتامين E وزيت البرتقال، واخلطيهم جيدًا ثم ضعي الخليط على أظافرك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك افركيها جيدًا على أظافرك، ويساعد هذا الخليط على ترطيب الأظافر وحمايتها من الجفاف.

 

كما أن لزبدة الشيا العديد من الفوائد للجسم والبشرة وهي:

1. تساعد على تسريع عملية التئام الجروح.

2. تعالج الطفح الجلدي وتقلل من علامات تمدد الجلد.

3. مرطب قوي للبشرة وعلاج البشرة الجافة، كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

4. تساهم في تخفيف التهابات المفاصل والعضلات.