تغريم سائح أمريكي بتهمة تناول الآيس كريم على درجات نافورة روما

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غرمت السلطات في روما سائحًا أمريكيًا 450 يورو (385 جنيهًا إسترلينيًا) لخرقه إحدى قواعد اللياقة الحضرية في روما من خلال تناول الآيس كريم على درجات نافورة.

وتعرضت الفتاة البالغة من العمر 55 عامًا ، والتي كانت تحمل أيضًا بيرة في متناول اليد ، لتوبيخ من قبل الشرطة في الساعات الأولى من يوم السبت في فونتانا دي كاتيكوميني ، في ساحة صغيرة ورائعة في حي مونتي، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

بناها باتيستا روسكوني في عام 1589 ، تعتبر النافورة مكانًا شهيرًا للناس للتجمع ليلًا ، ولكن تم إغلاقها يوم الجمعة لمنع أي شخص من الجلوس على الدرج.

 

 ترك الرجل غير مدرك أنه على وشك ارتكاب مخالفة عندما جلس حوالي الساعة الواحدة صباحًا، فإنه لم يتحرك عندما حذرته الشرطة ، لذلك ردوا بتغريمه.

 

قال الرجل إنه لم يكن يعلم أنه ينتهك حظرًا على الأكل والشرب والجلوس عند نوافير روما ، كجزء من مجموعة كبيرة من القواعد التي قدمتها العمدة آنذاك فيرجينيا راجي في عام 2017 ، بينما كانت تحاول استعادة اللياقة للعاصمة الإيطالية.

 

كانت القاعدة من بين تلك التي تم تحديثها من التشريعات التي تمت صياغتها لأول مرة في عام 1946 ، والتي تضمنت حظرًا على الحقائب ذات العجلات والعربات التي يتم جرها أسفل السلالم التاريخية ، والمشي عاري الصدر ، والسباحة في النوافير ، والزحف إلى الحانات.

 

حتى أن القيود فرضت قيودًا على العرف الروماني المتمثل في تعليق الغسيل والتجفيف بين المباني المجاورة.