مياه المنوفية: تدريب العاملين على اقتصاديات التشغيل والحد من استهلاك الطاقة

 تدريب العاملين علي اقتصاديات التشغيل والحد من استهلاك الطاقة
تدريب العاملين علي اقتصاديات التشغيل والحد من استهلاك الطاقة

أكد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية ، على أهمية اعتماد التدريب كوسيلة اساسية لتدريب العاملين فى كافة المجالات التخصصية لمواكبة التغييرات المختلفة في مجال العمل .

وأوضح أنه تم تنفيذ دورة تدريبية للعاملين عن اقتصاديات التشغيل للتعرف على كيفية التحكم الاقتصادي في عدد الاحواض الموجودة بالخدمة وعدد الهوايات العاملة وعدد ساعات التشغيل وطرق الحد من استهلاك الطاقة وكذلك استهلاك الخامات الداخلة بشكل مباشر في عمليه الانتاج .

وذكر صالح ان الفترة التدريبية شهدت تنفيذ دورة تدريبية عن الاسعافات الاولية وانعاش القلب الرئوي للتعامل مع حالات الصدمة الناتجة عن التغير في حجم الدم و الدورة الدموية الكبري و كيفية التعامل مع المصابين في حالة الكسر او الإغماء او الحرائق .

وشهد البرنامج التدريبي تنفيذ دورة عن خصائص مياه الصرف الصحي الخام للتعرف على مشاكل عدم وجود شبكات لتجميع مياه الصرف الصحي ونظم تجميع المخلفات السائله والتشريعات المصريه الخاصه بتحديد مواصفات مياه الصرف الصحي المعالج قبل صرفها على المجاري .

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، تم تنفيذ دوره عن التشغيل القياسي للشبكات للتعرف على اجراءات التشغيل القياسي لاصلاح وصيانه شبكات المياه والخطوط الرئيسية  ؛ كما تم تنفيذ دوره تدريبية عن برنامج word للتعرف على كيفيه كتابه الخطابات وتنسيقها  ؛ بالإضافة إلي تنفيذ دوره عن الطرق المتبعه لحل المشكلات الشائعه فى معالجه مياه الشرب online عبر تطبيق Zoom  للشركات التابعة .

اقرأ أيضا| ورشة عمل لطلاب مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية