بمشاركة 63 شابا وفتاة.. إقامة المعسكر الأول لكوادر برلمان الشباب ببلطيم

 إقامة المعسكر الأول لكوادر برلمان الشباب ببلطيم
إقامة المعسكر الأول لكوادر برلمان الشباب ببلطيم

كتب: حمدين بدوي

شهدت مبادرة "كن مؤثرا" لمواجهة التغيرات المناخية، تجمع الكثير من الشباب خلال ورش العمل بشأن مواجهة تلك التغيرات، كما ضم المعسكر التدريبي ورشة عمل تفاعلية عن استخدام أدوات الرقابة البرلمانية، من خلال التدريب على الأسئلة ذات الطابع البرلمانى من طلبات إحاطة واستجوابات وغيره.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن البرنامج التدريبي لإعداد الكوادر البرلمانية بمشاركة 63 شابا وفتاة من أعضاء برلمان الشباب، ويقام المعسكر التدريبي الأول لإعداد كوادر برلمان الشباب ببلطيم، كما تم مشاركة الشباب والفتيات المشاركين في المعسكر التدريبي الأول للكوادر البرلمانية في زراعة الأشجار بمدينة بلطيم.

كما تم مناقشة الشباب عن احتياجاتهم ومدى رضائهم عن ورش العمل والفعاليات المقدمة لهم، حيث تضمن البرنامج التدريبي، جلسة التثقيف السياسي للمدرب أحمد مسعد، ناقش فيها مواد الدستور، إقرار المعاهدات والإتفاقيات، وإقرار الموازنة العامة للدولة، والرقابة على أعمال السلطات التنفيذية، ومناقشة بيان رئيس الجمهورية.

أما الورشة الثانية تناولها المدرب أحمد الرميلي عن القيادة وتطوير الذات، أما ورشة العمل الثالثة كانت تطبيق عملي لاستخدام أدوات الرقابة البرلمانية، للمدربان محمد الغنام وأحمد مسعد.

اقرأ أيضا | إقبال على رحلات اليوم الواحد بمصيف بلطيم