رواد السوشيال يسخرون من Apple وأسعارها بعد الإعلان عن أحدث أجهزتها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشر محبو وأعداء آبل مجموعة من التعليقات المرحة والساخرة على الإنترنت في أعقاب كشف عملاق التكنولوجيا عن أربعة طرز من iPhone 14 ، وساعتين جديدتين من Apple و AirPod Pros. 

سخرت ردود الأفعال من التحسينات التدريجية الصغيرة على ما يبدو لشركة Apple وأسعارها المرتفعة جدًا لمنتجها الرائد iPhone ، كما سخرت من الميزات المختلفة التي روجت لها الشركة خلال حدث Far Out يوم الأربعاء. 

إلى جانب المنتجات نفسها، لاحظ المستخدمون ارتفاع أسعار هواتف وساعات Apple، وتأثير الإطلاق على منتجاتها القديمة والميزات التي ترددت شائعات ولكنها لم تتحقق أبدًا - من بين أشياء أخرى. 

سخر أحد المستخدمين من السعر المرتفع لساعات Apple ، مشيرًا إلى سلسلة الرسوم المتحركة الأمريكية Ben 10 - حول صبي يبلغ من العمر 10 سنوات يُدعى Ben يتحول إلى عشرة كائنات فضائية مختلفة بعد العثور على جهاز قوي يشبه الساعة يسمى Omnitrix. 

وصف آخر لسخرية خيار نقش الرموز التعبيرية لـ AirPods Pro بأنه "رائد" ، مشيرًا إلى هذا الخط الشهير - "Florals for Spring؟ رائدة '- من فيلم The Devil Wears Prada.

قد كشفت شركة Apple رسميًا عن هاتفها iPhone 14 الذي طال انتظاره والذي يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية للسماح للمستخدمين بإرسال رسائل طوارئ عند ضياعهم في الغابة أو عالقون على قمة جبل أو تقطعت بهم السبل في أي مكان بدون خدمة ، وسيكون مجانيًا خلال العامين الأولين .

ستتوفر هذه الخدمة في نوفمبر ، لكن أولئك الذين يشترون الهاتف الذكي 799 دولارًا سيتمكنون من الوصول الفوري إلى التكنولوجيا التي تكتشف عندما يكونون في حادث سيارة ثم يتصلون برقم 911 وجهات الاتصال في حالات الطوارئ.

على الرغم من أن iPhone 14 هو المنتج الأكثر إثارة ، فقد جاء أخيرًا في حدث المنتج السنوي لشركة Apple والذي شهد أيضًا Apple Watch Ultra الجديد المصمم خصيصًا لـ "الرياضيين المتطرفين".

يأتي iPhone 14 و iPhone 14 Plus بخمسة ألوان لافتة للنظر.

يبدأ iPhone 14 بسعر 799 دولارًا و 899 دولارًا ، وهو أقل بكثير مما توقعته الشائعات - تشير التكهنات إلى أن التكاليف قد ترتفع بنسبة 15 في المائة بسبب التضخم.

تبدأ الطلبات المسبقة في 9 سبتمبر. سيتوفر iPhone 14 في 16 سبتمبر ويصدر iPhone 14 Plus في 7 أكتوبر.

قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي بشركة Apple في بيان: `` يتمتع كلا الهاتفين بكاميرا رئيسية جديدة قوية مع قفزة هائلة في الأداء في الإضاءة المنخفضة ، وقدرات اتصال متقدمة مع 5G و eSIM ، والأداء المذهل لشريحة A15 Bionic ، مما يساعد على تحسين عمر البطارية. كل هذا ، المدمج بإحكام مع iOS 16 ، يجعل iPhone أكثر أهمية من أي وقت مضى. 

قال عملاق التكنولوجيا إن الهاتف الذكي يحتوي على "نظام كاميرا جديد مذهل" بكاميرا رئيسية مطورة بدقة 12 ميجابكسل تتميز بمستشعر أكبر من سابق الهاتف الذكي.

 

اقرأ أيضا | إطلاق قمر صناعي إلى مدارات الفضاء لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت