عاجل

حكاوى التريند| آى فون 14 الأكثر قراءة والملكة اليزابيث ودوري أبطال أفريقيا الأكثر بحثًا

اى فون ١٤
اى فون ١٤

"حكاوى التريند " ترصد تصدر الملكة اليزابيث بعد. وفاتها لمحركات البحث على جوجل كما ترصد ان اكثر الموضوعات بحثا على جوجل هى

ايفون ١٤
فقد انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعى بالبحث عن نسخة هاتف ايفون ١٤ بعد ان اعلنت شركة ابل عنها ونشرت عنه بوابة اخبار اليوم موضوع بعنوان  "آيفون" "كل ما تريد معرفته عن أحدث منتجات «أبل»" أعلنت شركة أبل Apple ضمن فعالية مؤتمرها السنوي ، اليوم الأربعاء، عن أحدث الأنظمة والأجهزة.

إليك نظرة على أهم المنتجات التي تم الاعلان عنها في مؤتمر آبل السنوي :

آيفون 14 برو و برو ماكس

أعلنت شركة آبل ، رسميًا عن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، يحتوي كلا الهاتفين على فتحة جديدة تحل محل النوتش، ويمكن ضبطه ديناميكيًا.

يحتوي كلا الجهازين أيضًا على شريحة A16 Bionic أسرع وشاشة تعمل دائمًا، ونظام Dynamic Island، حيث تظهر الإشعارات الآن مع الرسوم المتحركة.

أطلق تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل  على iPhone 14 Pro و Pro Max اسم "مجموعة المحترفين الأكثر ابتكارًا حتى الآن".

سيتضمن كل من iPhone 14 Pro و 14 Pro Max شاشة تعمل دائمًا مع ميزة أداة قفل الشاشة الجديدة في نظام التشغيل iOS 16.

وستدعم معلومات مثل التذكيرات وأحداث التقويم والطقس دون الحاجة إلى إيقاظ iPhone للعرض، حتى أن هناك حالة سكون لخلفيات iOS 16 ستجعلها أكثر قتامة لاستخدام طاقة بطارية أقل.

ساعة Series 8 الذكية

كشفت  شركة آبل الأمريكية، عن أحدث إصداراتها القابلة للارتداء ، Apple Watch Series 8، وهي تتضمن مستشعر درجة حرارة جديدًا .

تشتمل Series 8 أيضًا على جهازي استشعار حركة جديدين لاكتشاف ما إذا كان المستخدم  قد تعرض لحادث، سيكون متاحًا اعتبارًا من 16 سبتمبر ، وسيكلف 399 دولارًا لطراز GPS و 499 دولارًا للطراز الخلوي.

قالت الشركة إنها تستطيع تتبع التغيرات الطفيفة في درجات الحرارة التي تصل إلى 0.1 درجة مئوية وأنها تتحقق من درجة حرارة المستخدم كل خمس ثوانٍ.

ذكرت الشركة أن ميزة اكتشاف الأعطال لن تعمل إلا أثناء القيادة ، مما يساعد في الحفاظ على عمر بطارية لمدة 18 ساعة.

تقدم Apple أيضًا وضع الطاقة المنخفضة ، والذي يطيل عمر بطارية الساعة إلى 36 ساعة - وستتوفر الميزة أيضًا في الساعات القديمة ، بدءًا من السلسلة 4 ، طالما أنها تعمل بنظام watchOS 9.

نظام  iOS 16  لأجهزة آيفون

أعلنت شركة آبل، أنها ستطلق أحدث نظام تشغيل لها  IOS 16 ، في 12 سبتمبر.

يأتي نظام تشغيل   iOS 16،  بمجموعة متنوعة من التحسينات على شاشة القفل ، بما في ذلك القدرة على إضافة عناصر واجهة المستخدم وتخصيص مظهرها وطريقة جديدة لتقديم الإشعارات، ويتمكن المستخدم  من تحرير واستدعاء الرسائل المرسلة (مع بعض القيود) ، واستخدام مكتبة الصور المشتركة الجديدة على iCloud لمشاركة الصور مع العائلة ، واستخدام ميزة Live Text لسحب النص من مقاطع الفيديو وكذلك الصور ، مع إضافة قدرات جديدة .

تم توقيت نظام التشغيل الجديد تمامًا ليتم طرحه جنبًا إلى جنب مع أحدث أجهزة iPhone من Apple ، iPhone 14 Pro و Pro Max ، والتي ستكون متاحة للطلب المسبق في 9 سبتمبر ومتاحة في المتاجر في 16 سبتمبر.

الجيل التالي من AirPods Pro

أعلنت شركة آبل ، عن الجيل الثاني من سماعات الأذن الشهيرة المانعة للضوضاء AirPods Pro، مع شريحة H2 الجديدة التي تعد الشركة بتقديم جودة صوت محسنة.

يأتي AirPods Pro الجديد أيضًا مزودًا بتقنية شحن جديدة، توفر دعم Find My ومكبر صوت مدمج حتى تتمكن من تتبعها بسهولة أكبر.

ستكلف سماعات الأذن الجديدة 249 دولارًا ، ويمكنك طلبها في 9 سبتمبر، ستكون متاحة في 23 (سبتمبر).

جهازي IPHONE 14 و 14 Plus

كشفت شركة  آبل عن عن جهازي IPHONE 14 و 14 Plus، مع الحفاظ على الكثير من تصميم iPhone 13 ، بما في ذلك الشق الخاص بكاميرا ومستشعرات Face ID.

ياتي iPhone 14 بشاشة 6.1 بوصة ، بينما يوفر  14 Plus شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة.

يدعي طراز 14  Plus أنه يوفر أفضل عمر للبطارية لأي iPhone، يشمل كلا الطرازين شرائح A15 Bionic .

ويأتي هاتف iPhone 14، بتصميم مميز بحواف مسطحة بإطار من الألمونيوم، بواجهة زجاجية محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass،و ظهر زجاجي محمي أيضا بـ Gorilla Glass، مع نوتش أصغر من الإصدارات السابقة، يتضمن  الهاتف تقنيات بصمة الوجه FaceID، مع دعم لمقاومة والغبار وفقا لمعيار IP68 الذي يضمن بقاء الهاتف في المياه العذبة على عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة دون التعرض للتلف، مع وجود طبقة من Ceramic Shield الذي تقول آبل أنها توفر أقوى حماية ضد الخدوش والصدمات.

وتشهد سلسلة آيفون 14، زيادة في سرعة الشحن السريع لأول مرة في تاريخ آبل بقدرة 30 وات، والتي يمكنها شحن البطارية التي تأتي بقوة مللى أمبير في الساعة عبر منفذ الشحن  Lightning.

ويتوفر هاتف iPhone 14، في 5 ألوان جديدة الأبيض والأسود والأرجواني والأحمر والأخضر، مقابل سعر يبدأ من 799 دولار (أي ما يعادل 15400 جنيه مصري).

الملكة اليزابيث
كما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بالبحث عن موضوعات عن الملكة اليزابيث الثانية بعد اعلان وفاتها ونشرت بوابة اخبار اليوم عنها موضوع بعنوان.  "فلاديمير بوتين"  "بوتين يعزي الملك تشارلز في وفاة الملكة إليزابيث الثانية " أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، عن تعازيه للملك تشارلز ملك المملكة المتحدة الجديد في وفاة المكلة إليزابيث الثانية.

وأعلن قصر باكنجهام رسميا وفاة المكلة إليزابيث الثانية، اليوم الخميس 8 سبتمبر، عن عمر يناز الـ 96 عاما.

وقضت الملكة إليزابيث اطول فترة حكم للمملكه المتحدة، منذ تتويجها عام ١٩٥٣حتي الأن.

ولم تكن إليزابيث اليكسندا ماري ولية العهد المتوقعة، لذالك استطاعت الملكة إليزابيث الثانية الاستمتاع بعقد حياتها الأول بكل الفخر بكونها من سلالةٍ ملكية دون الضغوطات المرافقة لكونها وليةً للعهد.

قسّما ولديها وقتهما بين منزلٍ في لندن ورويال لودج، ومنزل العائلة في أراضي ويندسور جريت بارك.

وتلقت الملكة إليزابيث الثانية ، تعليمها وشقيقتها مارجريت في المنزل على يد معلمين، وقد تلقيتا مناهج أكاديمية تضمنت اللغة الفرنسية والرياضيات والتاريخ، إضافةً إلى الرقص والغناء ودروس في الفن.

وتغير خط حياتها بعد وفاة جدها جورج الخامس عام ١٩٣٦، والتي كانت مقربة منه، وأصبح عمها إدوارد الثامن ملك انجلترا، ولكنه تخلي عن العرش بسبب علاقته العاطفية مع فتاة الأمريكية واليس سيمبسون، ومن ذلك الحين اصبح والد إليزابيث جورج السادس هو ملك بريطانيا.

وتحولت حياة الملكة إليزابيث الثانية ولية العهد المنتظرة إلي محطات بدأت من اندلاع الحرب العالمية الثانية، وظهرت شخصية إليزابيث القيادية بعد خطابها بعد إجلاء الموطنين من بيوتهم بسبب الحرب وكانت تطمئن الشعب، وأظهرت شخصيتها الهادئة الثابتة في قولها الشهير:"في النهاية، سيكون كل شيء جيدًا، لأن العناية الإلهية ستدركنا وتمنحنا النصر والسلام".

وبدأت الملكة إليزابيث الثانية بعد ذلك الحديث في عدة مناسباتٍ عامة. وقد عُين والدها الكولونيل جرينادير غارد قائدًا للجيش، وظهرت للمرة الأولى علنًا وهي تستعرض القوات البريطانية عام 1942. كما بدأت بمرافقة والديها في الزيارات الرسمية التي يقومان بها داخل بريطانيا.

ومن بعدها تقدمت الملكة إليزابيث الثانية خطوة جديدة في انضمها إلى الخدمة الإقليمية الاحتياطية للمساعدة في المجهود الحربي عام ١٩٤٥. 

وقد  أصبحت سائقه خبيرة وميكانيكية،جنبًا إلى جنب مع نساء بريطانيات أخريات. 

وعلى الرغم من أن عملها التطوعي استمر لعدة أشهرٍ فقط، إلاّ أنّه قدم لها لمحةً عن عالمٍ غير ملكي ومختلف. كما حصلت على تجربةٍ حية خارج الملكية حين سُمح لها وشقيقتها مارغريت بالاختلاط مجهولتين بالجماهير في يوم النصر الذي احتفلت به أوروبا.


" دورى ابطال افريقيا "

كما انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعى بمتابعة اخبار دورى ابطال افريقيا " والذى نشرت عنه  بوابة اخبار. اليوم موضوع  بعنوان "حمزة المثلوثي: الزمالك لا يخشي أي فريق.. وهدفنا لقب دوري أبطال إفريقيا " أكد حمزة المثلوثي، لاعب فريق الزمالك، أن مباراة الهلال السعودي في كأس لوسيل ستكون صعبة للغاية، مشير إلى أن المنافس فريق يمتلك لاعبين مميزين.

وقال حمزة المثلوثي في تصريحات تليفزيونية: "الزمالك نادٍ كبير ونسعى للفوز بالسوبر المصري السعودي، والهلال من الفرق الكبيرة ولكن الزمالك لا يخشى أحدا".

وتابع: "هدفنا هو حصد لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن خزائن الفريق منذ سنوات طويلة".

وأشار في حديثه عن اللعب مع منتخب تونس: "أتمنى المشاركة في كأس العالم مع المنتخب، وهذا طموحي في الفترة المقبلة".

وفي سياق متصل قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا سفر بعثة الزمالك إلى قطر يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 سبتمبر الجاري، استعدادا لمواجهة الهلال السعودي المقرر لها يوم 9 سبتمبر الجاري في سوبر كأس لوسيل

وتعود بعثة الزمالك إلى القاهرة بعد خوض مباراة الهلال في سوبر كأس لوسيل، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتأجيل لقاء إيليكت التشادي في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا لتقام يوم 18 سبتمبر الجاري بالكاميرون