5 آلاف فدان بمزارع شرق النيل ولا مكان للبطالة

مانجو ورمان البدارى «ماركة مسجلة»

رومان ومانجو بجودة عالية بمدينتي ساحل سليم والبدارى
رومان ومانجو بجودة عالية بمدينتي ساحل سليم والبدارى

يحكى خلافة على، أحد مزارعى البدارى، قصته مع الرمان والمانجو فيقول: «منذ طفولتى وأنا أعشق الأرض وزراعتها، الجميع هنا لا يعرف الكسل أو الخمول ، ولا توجد بطالة بيننا ، لأننا نعمل فى الأرض والاهتمام بأشجار الرومان والمانجو طوال العام، الجميع يسعى إلى أن يكون محصوله هو الأفضل بين الجميع حتى يمكن تسويقه عالميًا.

وتصل مزارع الرمان فى مدينتى ساحل سليم والبدارى إلى 5 آلاف فدان.وتبدأ زراعته فى شهر مارس، حيث تنتج الثمار بعد 4 سنوات وخلالها تحتاج إلى عناية واهتمام كبيرين ويتم جنى الثمار بداية من شهر أغسطس حتى نهاية ديسمبر، وخلال تلك الفترة ينتشر سماسرة تصدير الرمان إلى السعودية والعراق والإمارات والسودان وعدد من الدول الأوروبية.


أما عم «حسان سيد»  فذاع صيته فى البدارى بمهارته الكبيرة فى العناية بأشجار الرمان والمانجو، واكتسب خبرته الممتدة لسنوات طويلة من أسلافه واستطاع أن يحقق نتائج عالية فى جودة محصوله، ويقول : «الشجر بالنسبة لنا مثل الأولاد وكما نحسن تربيتهم تربية صالحة وتنشئتهم تنشئة سليمة حتى يكونوا أقوياء وصالحين فى المستقبل، كذا أشجار المانجو والرمان يجب العناية بها ورعايتها حتى تنتج محصولًا جيدًا يمكنه المنافسة».


وأضاف أن أكثر من 6 آلاف شجرة مانجو تزرع فى مدينتى البدارى وساحل سليم ويتم جنى الثمار فى شهر يوليو من كل عام ويتم التصدير للعديد من الدول العربية والأوروبية والأسواق المحلية.

اقرأ أيضا | نائب محافظ الإسماعيلية: نجهز لمهرجان المانجو منذ 6 أشهر بالتنسيق مع كبار المنتجين| فيديو