رابطة الأندية تكشف موعد قرعة الدوري المصري الجديد

رابطة الأندية
رابطة الأندية

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية موعد قرعة الدوري للموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز 2022/ 2023 .

وقال دياب خلال انتخابات الرابطة :" قرعة الدوري الجديد ستجرى قبل انطلاق الموسم بأسبوع أو 10 أيام بحد أقصى".

ومن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد في أكتوبر المقبل وينتهي في يونيو 2023.

وجددت الأندية المشاركة في الدوري الممتاز الثقة في رابطة الأندية المحترفة  خلال انتخابات المكتب التنفيذي الجديد الذي ستولي المهمة خلال الفترة المقبلة .

واسفرت إنتخابات المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة عن استمرار مجلس الموسم الماضي باستثناء تغيير وحيد.

وجاء تشكيل رابطة الأندية المحترفة علي النحو التالي : أحمد دياب رئيس لرابطة الأندية، عماد متعب نائبا ، وعضوية كل من ثروت سويلم وشريف صالح وأحمد النجار وصفي الدين بسيوني وخالد رفعت.

يذكر أن التغيير الوحيد في تشكيل المكتب التنفيذي لرابطة الأندية جاء بتواجد احمد النجار بدلاً من عامر حسين الذي منعته اللائحة من الجمع بين عضوية الرابطة و منصبه الحالي كعضو في اتحاد الكرة.
 
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطابات رسمية لأندية الدوري المصري الممتاز الأسبوع الماضي لاختيار مرشحيها لانتخابات رابطة الأندية المصرية المحترفة .


ووفقًا لمادة 60 (رابطة القسم الأول)، فإن الرابطة تتكون من الأندية التي تشارك في بطولة القسم الأول وتكون مستقلة، على أن يتم تشكيل أعضاء مجلس إدارتها سنويًا.

ووفقًا للمادة، فإن 5 أعضاء من مجلس الإدارة يتم اختيارهم بالانتخاب من بين الأشخاص الذين ترشحهم أندية القسم الأول من غير أعضاء مجلس إدارات الأندية أو موظفيه.

ويقوم اتحاد الكرة بترشيح عضوين للتواجد في الرابطة، على ألا يكونا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وقت الترشيح أو من موظفي الاتحاد.

كما تعد الرابطة مسؤولة عن تكوين روابط حسابات مصرفية محددة يتم من خلالها توزيع حقوق الأندية، ويحق لها تشكيل لجنة لإدارة بطولة القسم الأول مع تسويق المسابقة وإجراء الصفقات التجارية وصفقات الرعاية.

أما المادة 60 من اللائحة، فتنص على استقلالية اللجان مع العمل دائمًا لدعم مصالح اتحاد الكرة وفقًا لقوانين ولوائحه، مع منع روؤساء اللجان والنواب وأيًا من أفراد أسرهم المباشرين من ممارسة أي وظيفة تنفيذية في اتحاد الكرة أو تربطه علاقة عمل مع الاتحاد أو أحد أعضاءه أو روابطه أو الأندية وشركاتها ومؤسساتها.

الأندية تجدد الثقة في الرابطة .. دياب رئيساً و تغيير وحيد