«المهندسين»: النقابة تسعى إلى فتح حوار مفتوح لتطوير التعليم الهندسي

لجنة التعليم الهندسي بنقابة المهندسين
لجنة التعليم الهندسي بنقابة المهندسين

قال المهندس أحمد صبري، الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي لنقابة المهندسين: إن ملف التعليم الهندسي ملف شائك، وتسعى النقابة إلى فتح حوار مفتوح مع جميع الأطراف المعنية بهذا الملف للوصول إلى حلول قابلة للتنفيذ لتحسين وتطوير التعليم الهندسي.

وأضاف أن هيئة مكتب النقابة تواصلت مع أطراف عديدة في هذا الملف ولديها تصور كامل حول ملف الهندسي، ولدينا الآن فرصة جيدة للتعاون مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي ، خاصة وأنه قبل أن يكون وزيرا كان نقابيا كبيرا وعضوا بلجنة التعليم الهندسي ".


 وواصل: "هناك توجه عام في الدولة حاليا لتحسين وتطوير التعليم الهندسي ، والاستجابة لمطالب النقابة في هذا الملف ، لأن كل الجهات المعنية بهذا الملف هدفها واحد وهو أن يكون خريج الهندسة مؤهلا للمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة ، وأن يكون كل خريج هندسة في مصر قادرا على أن يشرف مصر في الخارج".

وأكد "صبري" أن هيئة مكتب النقابة تقدم كل الدعم والمساندة للجنة التعليم الهندسي لأنها تتولى أحد أهم الملفات المهنية والنقابية.

وعقدت لجنة التعليم الهندسي بنقابة المهندسين برئاسة الدكتور وائل الدجوي – وزير التعليم الأسبق أول اجتماعاتها بمقر النقابة، وذلك بحضور المهندس طارق النبراوي -نقيب المهندسين ، والدكتور مهندس حسام الدين رزق -وكيل أول النقابة، والمهندس أحمد صبري -الأمين المساعد ، والمتحدث الإعلامي للنقابة.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة يومًا إضافيًا