مهددة بالانقراض.. ولادة «زرافة الماساي» في حديقة حيوان كولومبوس

زرافة الماساي
زرافة الماساي

أعلنت حديقة حيوان كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية، عن ولادة ذكر زرافة الماساي المهددة بالانقراض.

وقالت الحديقة في بيان لها، إنهم استقبلوا المولودة الجديدة المهددة بالانقراض بفرحة عارمة، وضمها إلى صفوف الحيوانات الموجودة بالحديقة، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

وولدت زرافة الماساي الذكر في حديقة حيوان كولومبوس، أمس الأربعاء، لأم "زوري" بعد فترة حمل استمرت 15 شهرًا، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مسؤولي حديقة الحيوان.

اقرأ أيضا| «رفضتهم أمهم».. كلبة ترضع 4 أشبال من النمور |فيديو

ويتم منح الطفل الرضيع الذي لم يتم الكشف عن اسمه وقتًا للتواصل مع والدته ، ولم يتم عرضه على الملأ بعد.

وأضافت حديقة الحيوان أن الفحص الذي أجري في اليوم التالي للولادة وجد أن العجل يبدو بصحة جيدة ويتغذى بشكل جيد، وشوهد واقفا وهو يرضع بعد ولادته بفترة وجيزة.

ووصلت زوري، أم الزرافة البالغة من العمر 12 عامًا، إلى حديقة حيوان كولومبوس في عام 2013 بعد القفز حول عدد من مراكز الحياة البرية، كما أنجبت عجلًا آخر ، هو رالف ، في عام 2020.

وأكدت حديقة الحيوان إن الأطفال الـ4 رُبوا من قبل الأب إنزي، الذي كان للأسف أن يُقتل برحمة إنسانية العام الماضي بسبب "مشاكل صحية مزمنة ومتدهورة لا تستجيب للعلاج".

في حين أن جميع الزرافات مهددة بشكل ما ، فإن زرافات الماساي مدرجة على أنها مهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) ، مع تقدير المنظمة أن إجمالي عدد السكان قد انخفض بنسبة 50 ٪ على مدى العقود الثلاثة الماضية.

ومن المقدر أنه لم يتبق سوى 35 ألف زرافة ماساي في البرية بسبب العديد من العوامل ، بما في ذلك فقدان الموائل ، والاضطرابات المدنية والعسكرية، والصيد الجائر، حسبما قال الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

ومع ذلك، كانت الجهود المبذولة لتعزيز التكاثر بين الزرافات إيجابية ، وقالت حديقة حيوان كولومبوس إنها جمعت أكثر من 279000 دولار للزرافات في العقد الماضي.

بالإضافة إلى ذلك ، حديقة الحيوان هي أحد مؤسسي بنك البلازما الزرافة، والذي يعمل على جمع البلازما للحيوانات التي قد تحتاج إلى نقل الدم في المستقبل.

وأشارت حديقة الحيوان إلى إن عمليات نقل الدم هذه كانت مسؤولة عن إنقاذ عدد من الزرافات في جميع أنحاء البلاد.