موانىء البحر الأحمر تستقبل وفدًا من طلاب معهد العلوم والبحار بالجامعات

ر
ر

استقبل اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر وفدًا من شباب الجامعات بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد المتدربين والمحاضرين بورشة العمل تحت عنوان «البحار المصرية سبل الحوكمة والقانون والإدارة من أجل مستقبل مستدام» .

اقرأ أيضًا.. تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر  

جاء ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتنمية الوعى لديهم بالمشروعات القومية والتنموية التى تم انجازها خلال الفترة الماضية والجارية بتكاتف الجميع وتعليمات الفريق مهندس كامل الوزير بتقديم كافة التسهيلات.

ورحب «عبدالرحيم» بالوفد وتعريفهم بموانى الهيئة واعمال التطوير التى تمت بالموانىء والمشروعات الجاري تنفيذها وقدرات الموانىء المصرية واللوجستيات المتبعة فيها ومدى مساهمتها فى ازدهار الاقتصاد القومى واصطحبهم بجولة ميدانية بميناء بورتوفيق تم خلالها تنفيذ سيناريو مناورة حريق للتعرف على خطة الطوارىء وسرعة التنفيذ لمواجهة الأزمات حال حدوثها والعمل على احتواء الأزمة أو الكارثة والسيطرة على الحدث بأعلى كفاءة وأقل خسائر مادية أو بشرية.


كما تفقد وفد شباب الجامعات الأرصفة البحرية وصالات الوصول والسفر للتعرف على إمكانيات ومواصفات الميناء واعمال التطوير التى تمثل نقلة حضارية للموانى المصرية والرؤية المستقبلية لها والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات من الشباب.