النفط يعاود الارتفاع بعد موجة الهبوط العنيفة لمستويات يناير أمس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس 8 سبتمبر، بعد التراجعات العنيفة أمس الأربعاء بنسب اقتربت من 6% نزولا إلى أدنى مستوياته في نحو 9 أشهر وتحديدًا منذ يناير 2022.

ودخل النفط أمس الأربعاء في موجة هبوط عنيفة وذلك مع تصاعد المخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي العالمي إلى الإضرار بالطلب على الطاقة.

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس في حدود 1% قبل أن تقلص جانبًا من ذلك الارتفاع، وزاد خام نايمكس الأمريكي الخفيف في حدود 0.9% وصولا إلى مستويات قرب الـ 83 دولار بينما سجل أدنى سعر عند مستويات 81.75 دولار للبرميل.

وارتفع خام برنت القياسي خلال تعاملات اليوم الخميس إلى مستويات قرب الـ 89 دولار للبرميل قبل أن يقلص جانبًا من مكاسبه وصولا إلى مستويات قرب الـ 88.5 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا :أسعار النفط تغلق على انخفاض حاد مدفوعة بمخاوف الركود

وأكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، على أن مجموعة "أوبك+" لا تستهدف أسعاراً أو نطاقات سعرية معينة، وإنما هدفها دعم استقرار السوق وتوازن العرض والطلب لصالح المشاركين في السوق والصناعة البترولية.

وأضاف الوزير أن قرار خفض الإنتاج خلال أكتوبر هو تعبير عن استعدادنا لاستخدام كل الأدوات التي لدينا، ويُظهر هذا التعديل اليسير أننا متيقظون واستباقيون ومبادرون عندما يتعلق الأمر بدعم استقرار الأسواق وكفاءة أدائها لمصلحة المشاركين في السوق والصناعة البترولية.