6 وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشفاة أثناء الحمل  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كأم حامل، سيخضع جسمك لتغيرات، وهذا أمر طبيعي، إذا كنتي تأملين في الحصول على توهج الحمل الصحي، فقد تشعر بخيبة أمل عندما تكتشف أنك تعاني من جفاف الجلد والشفتين، ويجلب لك الحمل كل أنواع الأشياء بدءًا من جسمك - بعضها قد تتوقعينه والبعض الآخر سيكون جديدًا تمامًا، على سبيل المثال ، ربما كنتي تتوقعن غثيان الصباح ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام ونمو البطن. 

قد يكون لديكي حتى تقلبات مزاجية متوقعة ، وتورم القدمين وتغير الثديين، لكن جفاف الجلد والشفتين من الآثار الجانبية الأقل توقعًا للحمل وقد تكون مفاجأة تمامًا، قد تظهر تلك الشفاه المتشققة أو المتشققة أو التي تسبب الحكة أو جفاف الجلد في وقت مبكر من الثلث الأول من الحمل وبالنسبة لبعض النساء ، قد تستمر طوال فترة الحمل.

اقرأ أيضا| منها الكركديه | 3 مشروبات تحسن صحة بشرتك

المكونات الآمنة فقط

كلما قل عدد المكونات ، كان مرطب الشفاه أكثر أمانًا ، ولكن يجب تجنب بعض المكونات أثناء الحمل، التزم بالمواد المضادة للحساسية (بدون المواد الكيميائية المسببة للحساسية) وشقوق الشفاه والمرطبات الخالية من العطور. 

لمساعدتك على استعادة شفتيك الجافة أثناء الحمل ، إليك بعض المكونات الآمنة والطبيعية التي يجب أن تبحثي عنها في ملصق بلسم الشفاه:

1- زيت جوز الهند :

هو مرطب طبيعي ومطري يحبس الرطوبة داخل بشرة الشفاه الرقيقة، يمكن استخدامه أيضًا كمسكن للآلام وله خصائص مضادة للالتهابات مفيدة للغاية للشفاه المتشققة.

2- شمع :

العسل الذي يتم الحصول عليه من أقراص العسل يخلق جدارًا لحبس الرطوبة وحماية الجلد الرقيق على شفتيك من الهواء الجاف.


3- الفازلين :

يمكنك استخدام الفازلين لعمل حاجز مقاوم للماء لمنع فقدان الرطوبة، كما أنه يشفي البشرة الجافة والمتهيجة ويحافظ على رطوبة شفتيك لفترة أطول.

4- زبدة الكاكاو زبدة :

الكاكاو الطبيعية المصنوعة من حبوب الكاكاو هي مرطب آمن لشفتيك. إنه مطريات بمضادات الأكسدة، يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة ويعالج الشفاه الجافة والمتشققة ومضادات الأكسدة تبطئ عملية إتلاف الخلايا.

غالبًا ما تستخدم زبدة الشيا
مع زبدة الكاكاو ، هذه الزبدة عبارة عن دهون طبيعية تحبس الرطوبة في شفتيك لإبقائها ناعمة ورطبة.

5- زيت الجوجوبا :

يمكن أن يكون استخدام زيت الجوجوبا المستخرج من بذور نبات الجوجوبا مفيدًا جدًا لتهدئة الشفاه الجافة والحفاظ على الرطوبة للحفاظ على شفتيك رطبة ونضرة، كما أنه يحتوي على فيتامينات B و E التي تساعد على تغذية وتجديد شفتيك.

 ويحتوي زيت الجوجوبا أيضًا على خصائص علاجية ويمكن استخدامه كواقي شمسي طبيعي لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية القاسية.

6- زيت الأرجان :

هو زيت نباتي يحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامينات E و A، وهو مثالي لعلاج تشقق الشفاه، يساعد على حبس الرطوبة وينعم البشرة الجافة ، ويمنح شفتيك توهجًا رائعًا، يمكن أن يمنحك خلطه بزيت جوز الهند نتيجة مثالية.