منها الكركديه | 3 مشروبات تحسن صحة بشرتك  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع وجود عدد كبير من الخيارات المتاحة اليوم والتي تدعي تحسين صحة البشرة، يجب أن نتذكر أن طعامنا ونظامنا الغذائي يلعبان دورًا رئيسيًا في مظهر بشرتنا وملمسها، وهي واحدة من أسهل الطرق لتحسين صحة الجلد من الداخل إلى الخارج فيعتبر تناول الشاي المناسب لبشرتك، يمكن أن يمنحك شاي الجلد بشرة متوهجة بشكل طبيعي عن طريق إزالة السموم من جسمك لأن الشاي غني بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة.

يعرف عشاق الشاي في جميع أنحاء العالم الفوائد الصحية المرتبطة باحتساء فنجانهم اليومي من الشاي الأسود أو الأخضر أو ​​الأزهار، لكن لا يدرك الجميع أن الشاي يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك أيضًا.

اقرأ أيضا| يقلل الهالات السوداء.. 6 فوائد للنعناع تستخدم في العناية بالبشرة 

1- شاي الكركديه الأخضر : 

الكركديه والشاي الأخضر هما أفضل صديقين تحتاجهما بشرتك على الإطلاق، في حين أن بتلات الكركديه لها خصائص مضادة للشيخوخة وتدعم إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم ، فإن الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. 

EGCG ،  موجود في الشاي الأخضر ، لديه القدرة على تنشيط الخلايا التي تساعد في الحصول على بشرة أكثر شبابًا. 

2- شاي الزعفران أو الكشميري  : 

وصفة شاي قديمة تنحدر من جبال كشمير المكسوة بالثلوج، مزيج الشاي هذا هو مزيج غريب من الشاي الأخضر والزعفران الكشميري والتوابل الهندية الغنية.

يقدم كل مكون في الكشميري الكهوه العديد من الفوائد الصحية مما يجعل هذا المشروب المفضل لدى عشاق الشاي.

 يساعد الزعفران الموجود في الكشميري على شفاء الجلد ويزيد من إنتاج الخلايا، كوب واحد من هذا المنشط السحري هو كل ما تحتاجه للحصول على بشرة متوهجة وجميلة من الداخل إلى الخارج.

3- شاي الآذريون الأسود : 

شاي القطيفة يساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم وله خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات.

 يستخدم مستخلص الآذريون على نطاق واسع في مستحضرات التجميل ولكن ما نفشل في القيام به هو تناول شاي طبيعي ونقي 100٪ للاستفادة المباشرة من النبات، من ناحية أخرى ، يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول والعفص التي تساعد في تجديد خلايا الجلد ويمكن أن تؤخر الشيخوخة.

إن صحة بشرتك هي أيضًا انعكاس لصحة أمعائك، إذا كان بإمكانك إصلاح الدواخل ، فسيتم الاعتناء بالخارج تلقائيًا، يمكن أن تساعدك أنواع الشاي المناسبة على إبطاء عملية شيخوخة الجلد وهي طريقة مستدامة لتحقيق أهداف بشرتك، إذا كنت تبحث عن مغير قواعد اللعبة لصحة بشرتك ، فهذه هي علامتك، واستثمري في أنواع الشاي ذات الأوراق الكاملة ذات الجودة العالية وباركي بشرتك بالتغذية التي تستحقها.