بمشاركة الجامعات وخبراء العالم.. انطلاق مؤتمر قلب الدلتا الدولي الأول غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق غدًا الخميس، مؤتمر قلب الدلتا الدولي الأول، (كارديو دلتا) بمشاركة الجامعات المصرية في الدلتا للكشف عن آخر مستجدات أمراض القلب في العالم والدراسة العالمية التي شاركت فيها مصر في مجال روماتيزم القلب.

وأوضح الدكتور علاء الغمراوي استشاري أمراض القلب، عضو لجنة خبراء روماتيزم القلب بمنظمة الصحة العالمية باقليم شرق المتوسط، أن المؤتمر الذي ينطلق من القاهرة يومي 8، 9 سبتمبر تحت رعاية كل أقسام القلب بجامعات الدلتا (طنطا، المنوفية، بنها، الزقازيق، المنصورة، دمياط، كفر الشيخ) وجمعية القلب المصرية برئاسة د. اسلام شوقي رئيس الجمعية، ود. محمد صفيحة نائب رئيس الجمعية وبمشاركة نخبة كبيرة من أساتذة وعلماء طب القلب فى مصر والعالم، و سيناقش كل ما هو جديد فى علاج مرضى القلب من ناحية العلاج الدوائي خصوصًا ضعف وهبوط عضلة القلب وأحدث طرق العلاج التداخلى بالقسطرة القلبية.

وأكد أن المؤتمر سيعرض الدراسة العالمية التي التى شاركت فيها مصر ممثلة في الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة  على مرضى روماتيزم القلب والتى تم عرضها فى المؤتمر العالمى للجمعية الأوروبية لأمراض القلب الذي انعقد في مدينة برشلونة باسبانيا الأسبوع الماضي، واستمرت هذه الدراسة لمدة 5 سنوات، وشارك فيها 13 مركز بحثي من الجامعات المصرية ووزارة الصحة باشراف الدكتور علاء الغمراوي والدكتور  فتحي مقلدي استاذ أمراض القلب ونائب رئيس جامعة قناة السويس السابق.

وأشار إلى أن مؤتمر الدلتا الأول للقلب يركز على الاهتمام بشباب الاطباء حيث سيقدم عدد من ورش العمل فى مهارات الموجات الصوتية للقلب ورسم القلب والتدريب على قسطرة القلب والتشخيص بالرنين المغناطيسي حيث ستقدم جميع الورش والمحاضرات  بالمجان تشجيعًا لشباب الأطباء بالاضافة لان تسجيل حضور المؤتمر سيكون أيضًا بالمجان لكل الأطباء.

وأكد أن المؤتمر يتبنى تقديم مشروعات بحثية تسهم فى تشخيص مبكر وعلاج أفضل لمرضى القلب في مصر بالإضافة لتشجيع شباب الاطباء فى الاشتراك في الدراسات العالمية البحثية.