ارتفاع أمواج البحر| منع النزول بشواطئ العجمي.. ورايات صفراء بشرق الإسكندرية

رايات صفراء
رايات صفراء

أعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استمرار رفع «الرايات الحمراء» على شواطئ القطاع الغربى بدءًا من الدخيلة وحتى شاطئ سيدى كرير.

وأكد على منع نزول البحر والسباحة نهائيًا فى شواطئ العجمى غربى الإسكندرية، وذلك لليوم الثانى على التوالى بسبب ارتفاع أمواج البحر.

وأشار إلى أنه تم رفع الرايات الصفراء التحذيرية على شواطئ القطاع الشرقى ما يعنى أن نزول البحر مسموح به مع الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

وشدد على زيادة عدد الغطاسين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد عمال أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأضاف أنه جرى توجيه مراقبى الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعنى «الرايات الحمراء» عدم النزول إلى البحر نهائياً، و«الصفراء» أن البحر متاح للنزول مع توخى الحيطة والحذر، والخضراء تعنى أن البحر آمن ومتاح للنزول.

اقرأ أيضاً | البحر غير مستقر.. رفع الرايات الصفراء والحمراء بشواطئ الإسكندرية| صور