«برنت» يهبط دون 90 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ حرب روسيا على أوكرانيا

أرشيفية
أرشيفية

هبط خام نفط «برنت» دون 90 دولارا للبرميل لأول مرة منذ حرب روسيا على أوكرانيا، مسجلا 89.49 دولارا للبرميل، بعد أن فقد 3.34 دولارا ، بنسبة تصل 3.60%.

وتجاهلت أسعار النفط أول خفض مستهدف للإنتاج من قبل تحالف أوبك+ منذ 2020 في ظل عودة المخاوف بشأن ضعف الطلب واحتمال زيادة أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي.

في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن والدول الغربية إلى إقناع المستوردين الكبار بالموافقة على وضع سقف لأسعار النفط الروسي والاستفادة من التخفيضات الكبيرة، تزامنا مع إعلان أرامكو أكبر منتج للنفط في العالم عن أول خفض للأسعار بعد 3 أشهر من الزيادة.

وانخفضت أسعار خام نايمكس الأمريكي الخفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء في حدود 1.5% نزولا إلى مستويات قرب الـ 85 دولار للبرميل وهى الأدنى من يناير 2020.

وجنبًا إلى جنب، تراجع سعر خام برنت القياسي إلى أدنى مستوياته منذ مطلع فبراير الماضي 2022، نزولا إلى مستويت قرب الـ 91 دولار للبرميل بتراجع في حدود 2%.

ومع نهاية جلسة أمس الثلاثاء، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 3%، مسجلًا 92.83 دولارًا للبرميل، بينما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.01% إلى 86.88 دولارًا للبرميل.

اقرأ أيضًا| الخزانة الأمريكية تغازل الصين والهند.. نأمل أن تستفيدوا من سقف أسعار النفط الروسي