جامعة الجلالة تعلن انضمامها لبرنامج AWS Academy لتدريب الطلاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت جامعة الجلالة، عن انضمامها إلى برنامج AWS Academy لعمل دورات تدريبية لطلاب الجامعة، في عدة مجالات منها الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات الضخمة، وأمن المعلومات، وغيرها من المجالات التقنية، مما سيتيح حصولهم على شهادات معتمدة عالمياً من شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) صقل وتعزيز مهاراتهم بما يتناسب مع سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضاً| ننشر البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان والجلالة والعلمين والمنصورة الأهلية

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر جامعة الجلالة، حضره الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، والدكتورة رنا زيدان أمين عام الجامعة، والدكتور محمد جابر عميد مجال علوم وهندسة الحاسب وممثلين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومن جانب شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) حضر محمد يوسف، مدير تطوير برامج التعليم للقوى العاملة بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، والمهندس هشام جلال، مدير مهندسي الحلول بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة تحرص على توسيع شراكتها مع جميع المؤسسات التعليمية والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، حيث تهدف إلى تخريج كوادر تعليمية مؤهلة لسوق العمل من خلال مواكبة التطورات والمتغيرات الحديثة التي يتطلبها السوق من مهارات تكنولوجية، تماشياً مع التقدم التقني في مختلف المجالات العملية.

وأضاف الدكتور محمد جابر عميد مجال علوم وهندسة الحاسب، أن الجامعة تحرص على اختيار برامجها الدراسية بعناية للتأكد من مواكبتها المعايير الدولية للدرجات العلمية المماثلة عالمياً، مشيراً إلى أن الانضمام إلى برنامج AWS Academy  يهدف الي التنمية العملية لمهارات الطلاب الملتحقين بالدورات التدريبية الخاصة بها، وفتح فرص ومجالات العمل لهم محلياً وعالمياً.

من جانبها، أكدت الدكتورة عزة الشناوي، مديرة القطاع العام لشركة أمازون ويب سيرفيسز بمصر، أن هذا الجهد يأتي بالتزامن مع تطلع شركة أمازون ويب سيرفيسز إلى دعم بناء قدرات الشباب المصري في مجالات التكنولوجيا الناشئة لبناء قوة عاملة ذات جاهزية للمستقبل المتقدم والتي تؤهلهم للعمل في السوق العالمي والمحلي.

وأكد هيرفيه جي إم مارشيه، مدير قطاع التعليم بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط لشركة أمازون ويب سيرفيسز، أن برنامج AWS Academy يزود الطلاب بالمهارات الفنية للحوسبة السحابية والمهن الداعمة وغيرها، وأن شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ملتزمة بتأهيل كوادر بشرية، للنظام البيئي العالمي لتكنولوجيا المعلومات، تلقوا تدريبًا عمليًا تم إنشاؤه بواسطة خبراء شركة  أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، كما يعمل برنامج AWS Academy على إعداد الطلاب ذات الخلفيات والمهارات المتنوعة لبدء الوظائف السحابية.

وتابع، إن شركة  أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، تعمل على إزالة الحواجز أمام التعليم وصياغة مسارات جديدة للطلاب لتطوير الخبرة السحابية ، والحصول على شهادات AWS ، والدخول إلى القوى العاملة في مجال التكنولوجيا.

يشار إلى أن جامعة الجلالة هي إحدى الجامعات الأهلية الجديدة، التي تم افتتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليمياً عالي الجودة، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

كما تضم أربعة مشاريع عملاقة؛ وهم مستشفى الجلالة الجامعي الذي سيخدم المنطقة بأكملها، ومركز وقاعة مؤتمرات كبرى لاستقبال المؤتمرات والمنتديات الدولية والاقليمية، بالإضافة إلى سكن جامعي فندقي، مما يجعلها منطقة جذب سياحية وتعليمية وعلاجية في ذات الوقت.