المشاط: منتدى مصر للتعاون الدولي يقدم توصيات طموحة لتحقيق التنمية المستدامة

الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي: إن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي في نسخته الأولى خرج بالعديد من التوصيات الطموحة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز شراكة القطاع الخاص.

وأضافت "المشاط" خلال فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة أنه سيتم مناقشة سبل تمويل أجندة الدول النامية لمواجهة تغير المناخ.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن المنتدى يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية، كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.