وكيل وزارة التخطيط: 9 أهداف للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

المهندس خالد مصطفي
المهندس خالد مصطفي

قال المهندس خالد مصطفي وكيل وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الداىم: إن هناك 9 أهداف للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أولها أنها تهدف إلى خلق تفاعل وإيجاد حلول تشاركية وواقعية بين المجتمع .

وأضاف أن المبادرة تعمل على ان يقوم أبناء المجتمع المحلي لإيجاد الحلول الواقعية تشاركية للمشكلات التى تواجه كل إقليم على حدة تصلح تلك الحلول إلي ان تكون أكثر فاعلية وقابلة للتنفيذ .

اقرأ أيضًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات جمهورية مصر العربية تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وحضور ممثلي المحافظات المسؤلين عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، واللجنة التنفيذية للمبادرة .

وأكد المبادرة تهدف إلى إيجاد حلول تشاركية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وايضا التأكيد على الاهتمام بالبعد البيئي من قبل الدولة المصرية وتعظيم استخدام مصر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي

وايضا تمكين جميع محافظات مصر والوصول الي مختلف الفئات مجتمعية وجغرافيا ونشر الوعي المجتمعي حول تحديات التغير المناخي وقدرات التكنولوجيات الحديثة وتمكين المرأة في مجال مواجهة تحديات التغير المناخي والبيئة وإدماج كافة إطياف المجتمع في إيجاد حلول التحديات التغير المناخي والبيىى

وأضاف تهدف المبادرة أيضا إلي وضع خريطة على مستوي الجمهورية للمشروعات الخضراء الذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها .

وأوضح أن أهداف مصر في التعامل مع التغير المناخي وتحديات البيىة من خلال مشروعات محققة على أرض الواقع

وقال السعد هشام بدر منسق عام المبادرة أن الفقر الحقيقي ليس فقر الموارد وإنما هو فقرىالفكر انت لا يمتلك الإبداع لا يمتلك رأس المال .

وأشار السفير هشام بدر إلىمراحل تطور وعمل المبادرة وكيفية تدريب العاملين على تنفيذ المبادرة فى اطار استعداد الدولة لمؤتمر المناخ cop27 الذى يعقد في مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل.