لليوم الثاني.. منع نزول البحر في شواطئ العجمي بسبب الأمواج | صور 

سواحل الإسكندرية
سواحل الإسكندرية

شهدت سواحل الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استمرار سرعة الرياح وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط، ما أثر على السباحة ونزول البحر بكافة الشواطئ، دون تأثير على حركة الملاحة البحرية. 

وأعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استمرار رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بدءًا الدخيلة حتى شاطئ سيدي كرير. 

اقرأ أيضا| شواطئ الإسكندرية تتحدى شائعات «القنديل الأزرق»

وأكد رئيس إدارة السياحة والمصايف، على منع نزول البحر والسباحة نهائيًا في شواطئ العجمي غربي الإسكندرية، وذلك لليوم الثاني على التوالي بسبب ارتفاع أمواج البحر. 

وأشار إلى أنه تم رفع الرايات الصفراء التحذيرية على شواطئ القطاع الشرقي ما يعني أن نزول البحر سموح به مع الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة. 

وشدد على زيادة عدد الغطاسين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد عمال أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.   

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه جرى توجيه مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة. 

كانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت وجود فرص أمطار خفيفة في الإسكندرية على فترات متقطعة واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من ٢ إلى ٣ متر، على مدار يومين. 

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.