أستاذ بـ«طب الإسكندرية»: قنديل البحر مصدر للأوميجا 3 والبروتين

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

 قالت الدكتورة مها غانم، أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة الإسكندرية، مدير مركز السموم السابق، إن لقنديل البحر فوائد أهمها استخدامه فى الاكل لانه مصدر جيد للاوميجا3 والبروتين  الخدمات التي تقدمها قناديل البحر هي تنظيم المناخ من خلال عملية عزل الكربون.

وذكرت أنها  مصدرًا أو بالوعة لغازات الاحتباس الحراري، حيث تعد غذاء تقليدي في العديد من البلدان الآسيوية الأخرى وفي الصين ، من المعتاد تناول سلطة قنديل البحر خلال حفل زفاف أو مأدبة رسمية اما في اليابان ، يتم تقديم قنديل البحر كمقبلات 

وعن الاستخدامات غير الطهوية لقنديل البحر، تقول "غانم": لا تقتصرفوائد قنديل البحر على استخدامات الطهي. على العكس من ذلك ، فإن لها العديد من الفوائد الرائعة في أشكالها غير الطهوية..قنديل البحر مناسبة لأحواض السمك المنزلية الدافئة..يتم تحلية قنديل البحر وتجفيفها وتستخدم الرقائق كسماد عضوي لإحياء الغابات وتجديد شبابها لمشاريع ترميم الغابات.

اقرأ أيضا| 90 دقيقة متوسط تأخيرات قطارات «القاهرة - الإسكندرية».. الأربعاء 7 سبتمبر 

وأوضحت أنه يعزز الخاصية الغذائية للتربة لمنع نمو الحشائش. كما أنه يزيد من محتوى الرطوبة قبل نثر البذور. لطالما حصدت الزراعة المخصبة لقنديل البحر نتائج أفضل من نخالة الأرز أو غيرها من الأسمدة العضوية..كمايتم استخدامه في الدموع الاصطناعية. كما مهد قنديل البحر المولود في الفضاء الطريق لعالم جديد في الدراسات العلمية وإمكانيات الحياة خارج كوكب الأرض.