كيف تُفعل التصفح الآمن على جوجل؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعمل أداة جوجل الشهيرة، والتي يطلق عليها Google Safe Browsing، على حمايتك أثناء استخدام متصفح كروم Chrome على أجهزة أندرويد Android، فإذا كنت تتصفح الويب، وتنتقل إلى موقع معين، فقد ترى نافذة منبثقة تظهر، وسيظهر نصه: "الموقع الذي تنتظرنا يحتوي على برامج ضارة".

ومثل هذه الرسالة تعني أنه يجب عليك تجنب النقر للوصول إلى الموقع، لأن المتسللين قد يحاولون التسلل إلى جهازك، كما وقد يؤدي ذلك إلى تعرض هاتفك وتسجيلات الدخول، والحسابات للخطر - ويتركك تحت رحمة المتسللين.

وأوضحت جوجل Google أن التصفح الآمن من جوجل Google، يتيح لك استكشاف الويب بثقة، والدفاع عنك من مواقع الويب، والملفات الضارة.

وحول كيفية تشغيل التصفح الآمن من جوجل Google للتحقق من إعدادات التصفح الآمن، افتح أولاً تطبيق جوجل كروم Google Chrome على جهاز أندرويد Android الخاص بك> ثم اضغط على المزيد (ثلاث نقاط)> ثم الإعدادات (عجلة مسننة)> اختر الآن الخصوصية والأمان ، ثم التصفح الآمن، ثم يمكنك بعد ذلك اختيار مستوى التصفح الآمن الذي تريد استخدامه.

وهناك ثلاثة مستويات مختلفة متاحة من مستويات الآمان، الأول هو No Protection ، والذي تم إيقاف تشغيل التصفح الآمن تمامًا لـ Chrome - على الرغم من أنه قد لا يزال نشطًا في تطبيقات أخرى مثل بريد جوجل Gmail.

تأتي أيضا الحماية القياسية، والتي ستحذرك تلقائيًا من "المواقع والتنزيلات التي يحتمل أن تكون خطرة"، ويمكنك أيضًا تحذيرك بشأن تسريب كلمات المرور باستخدام هذا الإعداد.

أما الخيار الثالث والأقوى هو الحماية المحسّنة، وهي تحذرك تلقائيًا من المواقع الخطرة والتنزيلات وكلمات المرور المسربة، وسيرسل معلومات إضافية إلى جوجل Google حول نشاطك لتعزيز الأمان العام، كما سيقوم بفحص أمان التنزيلات الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان الملف قد يكون خطيرًا.

وإذا كنت قلقًا بشأن ترك هاتفك بدون قفل حول أشخاص آخرين، فيجب عليك التأكد من قفل جهازك بسرعة عند عدم استخدامه> انتقل إلى إعدادات العرض وسترى "خيار السكون".

كما يمكنك اختيار الوقت الذي يستغرقه قفل جهاز أندرويد Android الخاص بك عندما تتوقف عن النقر فوقه.. (حاول ضبطه على 15 أو 30 ثانية).

وتنصح جوجل باستخدام بصمة إصبعك، أو وجهك كرمز مرو، فقد يبدو هذا واضحًا ولكن بعض الأشخاص يتخطون خطوة إجراء مسح ضوئي لبصمة الإصبع، أو الوجه، ويختارون رمز مرور رقمي.

اقرأ أيضا | جوجل تحذر مسنخدمي تطبيق «Hangouts»

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي