محمود المخبزي يكتب: افرح.. من حقك ولكن..!

محمود المخبزي
محمود المخبزي

يااااه.. لو تصبح الروح الرياضية مثل المشهد الذى أخرجه شيكابالا وعمرو السولية مع مؤمن زكريا والحب والروح الطيبة بين النجوم والرغبة فى محو كل متاعب وآلام المرض على زميلهما بعيدا عن أى ألوان أو انتماءات أو التفكير ده أهلاوى أو ده زملكاوى.. فشيكابالا والسولية تسابقا من أجل التواجد مع زميلهما مؤمن زكريا مع الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس فى برنامج صاحبة السعادة ومحاولة رسم الفرحة على زميلهما ومساندته أمام الملايين من الجماهير العاشقة والمحبة لمؤمن زكريا والتى تدعو له ليل نهار بالشفاء العاجل وعودته لطبيعته بعد أن أصيب بمرض نادر أبعده عن الملاعب.

بعيدا عن الملعب كلنا أصحاب وأكتر من أخوات.. كلمات من دهب من شيكابالا خلال البرنامج يجب أن تكون نقطة انطلاقة جديدة لمرحلة مهمة وعلى اللاعبين الكبار مثل السولية وشيكابالا وغيرهما من نجوم الأهلى والزمالك والأندية الأخرى المساهمة فى إرساء تلك المعانى وعليهم التوجيه الدائم للجماهير بتلك الرسائل المهمة لاسيما أن الغضب والنرفزة والعصبية بين اللاعبين تنتقل بدون وسيط إلى الجماهير وهنا يأتى الدور المهم للاعبين سواء الحاليون أو المعتزلون وتأثيرهم على الجماهير التى تقلدهم تقليدا أعمى وعددهم كبير لا يستهان به لذلك على كل اللاعبين من أصحاب الرسائل المغرضة والباحثين عن التريند ولا يدركون تأثير كلماتهم وأسلوبهم فى التحفيل على المشهد الجماهيرى التوقف فورا ونبذهم من الجميع فملاعبنا أصبحت على حافة الهاوية فى التحفيل وتنذر بوقوع أزمات نخشاها جميعا.

من حقك أن تفرح ومن حقك أن تسعد بفوز فريقك وتحتفل بإنجازه وتحتفى بانتصاراته ولكن ما هو الداعى إلى التحفيل على المنافس بشكل مستفز أو مبالغ فيه ويؤدى إلى أزمات بين لاعبى وجماهير ونجوم المنافسين.. ما الداعى إلى الإساءة إلى المنافس وما هو الداعى إلى التقليل من المنافس.. رسالة إلى كل اللاعبين الباحثين على التريند على السوشيال.. كلمتك قد تكون وسيلة احتفال لجمهورك وقد تكون وسيلة تحفيل وقد تسبب أزمات وخناقات وخلافات.. أرجوكم انسوا التريند وانظروا إلى مصلحة بلدنا.

ربنا يشفيك يا مؤمن وترجع بالسلامة وربنا يهدى كل أصحاب النفوس المريضة من عشاق التريند والباحثين فقط عن الظهور دون العلم بتأثير كلماتهم على الجماهير.