جوجل تحذر مسنخدمي تطبيق «Hangouts»

 تطبيق Hangouts
تطبيق Hangouts

قامت شركة جوجل، بإرسال رسائل بريد إلكتروني للمستخدمين، للتعريف بكيفية الاحتفاظ بمحادثات تطبيق Hangouts، المقرر ترقيته إلى تطبيق دردشة جوجل Google Chat.

وجاء في الرسالة التي استقبلها المستخدمون من جوجل: " في وقت سابق من هذا العام، أعلنا أنه ستتم ترقية جميع مستخدمي Hangouts إلى Google Chat، كخطوة أخيرة في الترقية، بدءًا من 1 نوفمبر 2022، ستتم ترقية Hangouts، على الويب إلى الدردشة على الويب، نرسل إليك بريدًا إلكترونيًا لأن بعض محادثاتك أو أجزاء من محادثاتك لن تنتقل تلقائيًا من Hangouts إلى Chat.

وتابعت الرسالة: "إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بمحادثات Hangouts الخاصة بك، فنحن نشجعك بشدة على استخدام Google Takeout وتنزيل بياناتك قبل 1 يناير 2023 عندما يتم حذف بيانات Hangouts، وكن مطمئنًا أن Hangouts على الويب ومحادثاتك هناك ستظل متاحة في Hangouts حتى 1 (نوفمبر) 2022.

أقرأ ايضًا.. لا تتجاهل هذه الرسائل .. تحذير عاجل من جوجل لمليارات المستخدمين 

وقالت جوجل في الرسالة:" يقدم تطبيق Google Chat تكاملاً أوثق مع منتجات Google Workspace الأخرى والميزات الحديثة مثل منتقي gif و Spaces، وهو مكان مخصص للتعاون القائم على الموضوع، وقد ظهرت الإشعارات داخل المنتج حول هذا التغيير في Hangouts منذ العام الماضي وقد أجرى العديد من المستخدمين بالفعل الترقية إلى Google Chat".

وأضافت جوجل:" قد يؤدي حذف المحادثات من Google Hangouts إلى حذف المحتوى المقابل في Google Chat، لذلك لا تحذف أي محادثات ترغب في الاحتفاظ بها.. وإذا كنت تفضل عدم الانتقال إلى الدردشة ، فيمكنك التوقف عن استخدامها في أي وقت"، كما يمكنك أيضًا حذف المحادثات في الدردشة أو حذف حسابك على Google تمامًا".

وقالت جوجل: "إن حذف حساب Google الخاص بك سيؤدي إلى حذف جميع البيانات والمحتوى في هذا الحساب، مثل رسائل البريد الإلكتروني والملفات والتقويمات والصور وما إلى ذلك".