رسميًا| القاهرة تعلن عن انتهاء أزمة أرض مرصد حلوان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه خلال الفترة الماضية تم عقد سلسلة من اللقاءات والزيارات الميدانية لصالح منتفعي أرض المرصد بحلوان لانهاء مشكلتهم بشكل جذري تمهيدًا لاستغلال الأراضي لصالح منتفعيها التى يمتلكونها منذ أكثر من 30 عامًا والتي تقع على مساحة ٣٣ فدانا.

وأضافت عبد المنعم، أنه نتاج عقد اللقاءات الدورية يتم حاليا وضع آلية محددة تتكاتف بها جميع الأطراف المعنية لحل هذه المشكلة والعمل على توصيل المرافق للأرض واستغلال المالكين لها بعد عمل المقايسات التقديرية اللازمة لاستغلال الأراضي لصالح المواطنين.

وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه خلال الفترة القادمة سيتم مساعدتهم في إدخال المرافق للمنطقة مؤكدة سيادتها على أن المستشار القانوني لمحافظة القاهرة يدرس حالياً تلك الحلول لتنفيذها على أرض الواقع لاستغلال الأراضىي لصالح المواطنين، مع عرض جميع المقترحات وبعد العرض على السيد اللواء محافظ القاهرة وعقد اللقاءات مع عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان الاستاذ عبدالنعيم حامد، وأعضاء مجالس إدارات جمعيات «متضررو أرض مرصد حلوان» لتذليل كافة العقبات.

وأشارت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه قد إبرام بروتوكول ثلاثي بين الجمعيات السبع والمحافظة وشركة المياه، للحصول على الموافقة لترفيق المنطقة وتوفير العدادات الإنشائية لكل منتفع والبدء فى التنفيذ فى أقرب وقت ممكن.

وأعربت المهندسة جيهان عبد المنعم عن سعادتها للوصول إلى إنهاء الأزمة معتبرًا هذا جني لثمار جهود بذلت ومتابعات وتواصل مستمر لتحقيق متطلبات المواطنين من منتفعي أرض المرصد.

اقرا ايضا :- جامعة القاهرة تطلق قوافل تربوية متخصصة لمحو الأمية بقرى الجيزة

يذكر أن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قامت بعقد عدة لقاءات بمقر المنطقة الجنوبية في حضور ممثلي جمعيات أرض المرصد إلى جانب الجولات التفقدية على أرض الواقع لوضع آلية مناسبة لاستكمال المشروعات المتعثرة لمنع أي ضرر عن مالكي الأراضي والسير في استصدار التراخيص والموافقات اللازمة لتوصيل المرافق باعتباره من أهم الملفات التي أخذتها على عاتقها لايجاد الحلول المناسبة وانهاء الأزمة بشكل جذري.