ضبط 1498 كجم من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بأسوان 

المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الآدمى
المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الآدمى

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بمديرية الصحة بإستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمي.

وفي هذا الإتجاه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد شن مكتب إدارة مراقبة الأغذية خلال شهر أغسطس المنقضي حملات تفتيشية متتالية شملت المرور على عدد 110 منشأة لبيع وتداول المنتجات الغذائية حيث تم ضبط وإعدام السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية .

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يوجه بالإستعدادات اللازمة لإستضافة ماراثون الدراجات

ولفن إلى أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط وإعدام 1000 كجم مواد غذائية متنوعة غير صالحة للإستهلاك الآدمي، بجانب ضبط وإعدام 408 لتر مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تحرير 75 محضر مخالفات وشهادة صحية، فضلاً عن إصدار غلق إداري لعدد 15 أماكن مخالفة .

وأشرف على الحملة كلاً من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور، وبعضوية مراقبى الأغذية بالمديرية مصطفى صديق وعمرو الليثى .

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.