«مستقبل وطن» ينظم فعاليات وأنشطة في المحافظات

مستقبل وطن ينظم فعاليات وأنشطة فى بعض المحافظات
مستقبل وطن ينظم فعاليات وأنشطة فى بعض المحافظات

أقامت أمانة مركز بني مزار، ثاني معارضها لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور بمركز بني مزار، وذلك ضمن سلسلة من المعارض المقرر افتتاحها بجميع المراكز، ويهدف المعرض لتوفير وبيع المستلزمات الدراسية والملابس بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تصل إلى 25 %، تيسيرًا على أولياء الأمور والتخفيف عن كاهلهم.

ونظمت أمانة الشباب بالمحافظة، ندوة توعوية تحت عنوان "مشاركة الشباب في صنع القرار"، وذلك بمقر أمانة الحزب بالمحافظة، وحاضر فيها أستاذ بكلية التربية جامعة المنيا وخبير التنمية البشرية، ويأتي ذلك استمراراً لاستراتيجية حزب مستقبل وطن في بناء وعي المواطن ودعم مسيرة البناء والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة.

وفي محافظة المنوفية

وشهد ملعب "شيتوس"، بمدينة منوف، انطلاق دوري مستقبل وطن بمحافظة المنوفية في نسخته الرابعة؛ وسط حضور جماهيري كثيف من عشاق الساحرة المستديرة، ويشارك في الموسم الرابع شارك فيه 90 فريق من مختلف قري مركز ومدينة منوف، وبمشاركة تحكيمية من كبار الحكام، وشهد اليوم الأول 5 مباريات قوية وجاءت نتيجة المباريات الأولى كما يلي:

المباراة الأولي بين فريق الأمل منوف وكمشوش أ، وانتهت بنتيجة صفر - 6 لصالح فريق كمشوش أ، فيما جاءت المباراة الثانية بين مركز شباب منشأة سلطان والأهلي بمنوف وانتهت بنتيجة 3 - صفر لصالح فريق مركز شباب منشأة سلطان.

بينما كانت المباراة الثالثة بين كفر السنابسة ب ومركز شباب سنجرج وانتهت بنتيجة 2 - 4 لصالح فريق مركز شباب سنجرج، وشهدت المباراة الرابعة تنافسا شرساً بين شبرا بلولة ب ودمليج ب وانتهت بنتيجة 2 - 3 لصالح فريق دمليج ب، بينما المباراة الخامسة لعبت بين أهلي منوف وفريق النجوم بمنوف وانتهت بنتيجة 2 - صفر لصالح فريق النجوم بمنوف.

وفي محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة مركز الفرافرة، قافلة صحية وندوة عن صحة المرأة وسرطان الثدي بقرية الخير والنماء، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 85 حالة مرضية من أبناء المركز، بالوحدة الصحية بالقرية.

وعلى هامش القافلة نفذت ندوة تثقيفية حول صحة المرأة وسرطان الثدي بقري الخير والنماء بمركز الفرافرة، قدمت توعية مكثفة لعدد كبير من السيدات حول مبادرة صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات وطرق التعامل مع الحالات المصابة وطرق تقديم الدعم المعنوي لهن، وكذلك توعية السيدات حول المبادرات الرئاسية التي تنشر أوجه الرعاية الصحية المتكاملة لأفراد الأسرة وكيفية الإستفادة منها.

كما نظمت أمانة مركز الداخلة، دورة تدريبية على أعمال الخياطة، لعدد 25 سيدة بمقر الجمعية الخيرية في قرية أسمنت، وأكد المشاركون في الدورة، على ضرورة تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل وصقل خبراتهم ومواهبهم والحصول على التدريبات المختلفة لتنمية قدراتهم ومساعدتهم على إقامة مشروعات إنتاجية صغيرة أو متناهية الصغير في القطاعات المختلفة توفر لهم سبل معيشة لهم ولأسرهم، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الشأن خاصة المرأة والفتيات والأسر الأولى بالرعاية وتقديم أوجه الرعاية لهم على كافة الأصعدة تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة وتحقيقاً لاستراتيجية مصر 2030.

وفي محافظة القليوبية

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ندوة توعوية حول قضية التغيرات المناخية، في بمقر الحزب الرئيسي بمركز طوخ، تحت شعار "اتحضر للأخضر"، وتطرق للحديث عن خطورة وعواقب التغيير المناخي وأسبابه وكيفية مواجهه هذا التغير، وذلك علي هامش استضافة مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وتناولت الندوة، التعريف بتغير المناخ والذي يقصد به التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس، قد تكون هذه التحولات طبيعية أو عن طريق الأنشطة البشرية التي أصبحت هي المسبب الرئيسي لتغير المناخ وما هو دور الأفراد والكيانات الاقتصادية في مواجهة تلك التغيرات المناخية التي ثؤثر على كافة دولة العالم .

كما تمكنت أمانة مركز قليوب، من توفير سيارات لبيع اللحوم والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك لتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل ومحاربة جشع التجار .

ونظمت أمانة مدينة ومركز شبين القناطر، احتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم في قرية كفر الشوبك، بحضور ممثلي الأوقاف وأولياء أمورهم، وتسلم المكرمين شهادات التقدير والجوائز العينية تقديراً لهم.

مستقبل وطن بالأقصر يواصل سلسلة ندواته للتوعية بالتغيرات المناخية