محمود عباس يستقبل أبو الغيط ويطلعه على آخر تطورات القضية الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الاثنين 5 سبتمبر، في مقر إقامته بالقاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأطلع عباس، أبو الغيط على تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع الصعبة في فلسطين، في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي والاستيطان، والاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين العزل والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وما يصاحب ذلك من تقويض سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحل الدولتين القائم على الشرعية الدولية، مؤكدًا ضرورة العمل مع أطراف المجتمع الدولي على حماية حل الدولتين وحصول دولة فلسطين عَلى العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، واعتراف دول الاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين.

ويأتي هذا اللقاء عشية اجتماعات المجلس الوزاري العربي.

ومن جهته، أكد أبو الغيط التزام الأمة العربية بدعم حقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله في الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

وحضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح.

 وحضر من الجامعة العربية: الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي، والأمين العام المساعد ورئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي.